” بدون شك ” ينطلق بموسم جديد و يكشف قضية تلاعب في أمانة عسير

image

صحيفة عسير –  سعيد العلكمي :

نجح برنامج ” بدون شك ” الأسبوعي في كشف حالة فساد في وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في ثلاث بلديات ، تتبع لأمانة منطقة عسير ، كان ضحيتها 73 موظفاً .

وينطلق البرنامج غداً الخميس عبر قناة ” 1 MBC ” في موسمه الثاني ، بحلة جديدة ومختلفة، وبقضايا حقوقية مختلفة .

وستحتوي الحلقة على قضيتن ، أولاهما تعرُّض 73 موظفاً سعودياً للإيقاف عن العمل منذ سنتين في ثلاث بلديات ( خميس مشيط ، النقيع والفرشة ) ، التابعة لأمانة منطقة عسير؛ ما أجبرهم للجوء لوزارة العمل التي أصدرت حكماً نهائياً واجب النفاذ بإعادة جميع الموظفين لأعمالهم ، وصرف جميع أجورهم المتأخرة ، واعتبار خدمتهم متصلة ، لكن رغم ذلك الحكم الصادر الذي مر عليه نحو عشرة أشهر لم تطبقه أمانة منطقة عسير .

وستشهد الحلقة أحداثاً ساخنة ، وكيفية تعامل أمين منطقة عسير ، المهندس إبراهيم بن محمد الخليل ، مع وسيط برنامج ” بدون شك ” عبدالعزيز الزهيري عند مواجهته بقضية الموظفين الموقوفين ، وسبب عدم تنفيذه قرار وزارة العمل بعودتهم للعمل .

وسيتضمن الجزء الثاني من الحلقة طرح معاناة مواطن، فوجئ أثناء تقديمه للحصول على قرض من أحد البنوك بوجود مديونية تبلغ 100 ألف ريال؛ ما تسبب في منعه من إنهاء ترتيبات زواجه منذ خمس سنوات، وعدم البت حتى اللحظة في قضيته .

ويطل برنامج “بدون شك” الخميس على المشاهد العربي بثوب جديد؛ إذ تم تغيير ديكورات البرنامج بشكل مختلف؛ ليضفي ذلك تميزاً أكثر.

الجدير بالذكر أن فريق برنامج “بدون شك” استطاع خلال الموسم الأول طرح نحو 43 قضية مختلفة تهم المواطن السعودي بالدرجة الأولى، وساعد فريق المستشارين في حلها بالشكل القانوني، الذي يعدُّ المنهج الرئيس للبرنامج. وقد شملت القضايا التي عُرضت ست مناطق في السعودية، هي منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة الباحة.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com