صباح اليوم الأثنين إنطلاق ملتقى قادة وخبراء المؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية

 

صحيفة عسير – علي آل عقيله :
صرح سعادة البروفيسور الدكتور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – نائب رئيس مجلس أمناء جائزة السنابل الخليجية للمسؤولية المجتمعية ، بأنه سيقام على هامش حفل تكريم الفائزين بجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية بدول مجلس التعاون الخليجي، فعاليات “الملتقى التدريبي الثاني لقادة وخبراء مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية لعام 2017م” بتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية السنابل لرعاية الأيتام وبشراكة مع برنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. حيث سيقام بتاريخ 27 مارس 2017م، من الساعة 9 صباحا – 4 عصرا بفندق روتانا أمواج. وسيقدم ورش عمل الملتقى العديد من كبار المتحدثين والخبراء في مجال رعاية الأيتام أبرزهم : سعادة المهندس موسى الموسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشيخ عبدالرحمن الراجحي وعائلته الخيرية بالمملكة العربية السعودية، وسعادة الأستاذ محمد بن سيف الأنصاري الرئيس التنفيذي لمبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية من مملكة البحرين، والاستاذ الدكتور علي آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من دولة قطر، وسعادة الأستاذ عبدالمجيد رضوان الرئيس التنفيذي لمؤسسة وسم الاستدامة، وسعادة المهندس عبدالعزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التقنية المباركة . كما تنظم جمعية السنابل لرعاية الأيتام بمملكة البحرين وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وبشراكة مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي فعاليات حفل تكريم الفائزين ” بجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مجال مؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017م” ، برعاية كريمة من معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية السنابل لرعاية الايتام بمملكة البحرين ، وبحضور ورعاية ضيف شرف الجائزة معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس دول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة شخصيات خليجية وعربية رفيعة المستوى. وسيقام حفل التكريم في مملكة البحرين، بتاريخ 27 مارس 2017م، في تمام الساعة السادسة مساء ، بفندق روتان أمواج. وبهذه المناسبة فقد أعلن سعادة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس مجلس إدارة جمعية السنابل لرعاية الأيتام بمملكة البحرين- رئيس مجلس أمناء جائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017م ، عن أسماء الفائزين في هذه الدورة من الجائزة ،والذين سيتم تكريمهم في هذا الحفل الرفيع المستوى، والذي يقام للعام الثاني على التوالي وهم:
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والذي فاز بجائزة الشخصية القيادية الفخرية الخليجية الـمسؤولة في مجال رعاية الأيتام لدوره في تأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض، وكذلك رعايته لبرامج الأيتام وطنيا ودوليا. ليتسلم الراية من الفائز بالجائزة في عامها السابق صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية..
كما فازت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بجائزة “الوزارة الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام” برئاسة معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية . أما جوائز” فئة المؤسسات الخليجية الأهلية الـمسؤولة في مجال رعاية الأيتام” فقد فاز بها : صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية «بناء» من المملكة العربية السعودية، وسعادة الشيخ الدكتور محمد بن عيد آل ثاني وزير الدولة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ عيد الخيرية من دولة قطر- وسمو الشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي ممثل رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية من دولة الإمارات العربية المتحدة. أما” فئة المؤسسة الرسمية الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام” فقد فاز بها: وزيـــــــــــر الشــــــؤون القانونيـــــة معالي عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية من سلطنة عمان، و سعادة الدكتور إبراهيم الصالح مدير عام بيت الزكاة من دولة الكويت. كما فاز سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية (راف) من دولة قطر بجائزة” أفضل المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي” . كما فاز سعادة الأستاذ نجيب يعقوب الحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر من مملكة البحرين بجائزة فئة الوسيلة الإعلامية الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام ممثلة بصحيفة الأيام البحرينية. وفي فئة “المؤسسة الخليجية الخاصة/المساهمة المسؤولة في مجال رعاية الأيتام” فازت بها كلا من : شركة صيدلية وائل برئاسة سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم المحميد، وشركة أوالكو برئاسة سعادة الأستاذ عادل محمد علي مطر.
كما سيتم تكريم سعادة الأستاذة مريم بنت علي بن ناصر المسند الرئيس التنفيذي لمركز رعاية الايتام (دريمة) من دولة قطر ، من خلال منحها لقب” سفير الأيتام بالدول العربية لعام 2017م” بمناسبة تنظيم فعاليات الجائزة.
إضافة إلى ذلك ، يستضيف حفل الجائزة الشاعر السعودي الكبير الدكتور عبدالرحمن العشماوي، والذي نظم قصيدة خاصة بهذه المناسبة. ومن المتوقع أن يحضر حفل تكريم الفائزين ضيوف شرف رفيعي المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، إضافة إلى ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وأعضاء السلك الدبلوماسي والبرلماني والشوري من الدول العربية.

>

شاهد أيضاً

مؤسسة رضا الوقفية تكرم الفائزين في مسابقتها التصوير الفوتوغرافي – النسخة الثانية

صحيفة عسير _ صيته العرجاني رضا الوقفية التي حددت استراتيجيتها تبني ثلاثة مسارات تصب في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com