سيدات الأعمال بغرفة الرياض في زيارة لمجموعة نفوس

صحيفة عسير- الرياض – حنيف آل ثعيل :

استقبلت مجموعة نفوس عضوات لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في زيارة ميدانية لمقر مجموعة نفوس يوم الأربعاء 14 شعبان 1438هـ الموافق 10 مايو 2017م، بحضور رئيسة اللجنة الأستاذة ابتسام الباحوث والعديد من العضوات وهن الأستاذة وفاء الطجل عضو اللجنة، الأستاذة هالة الشعيل عضو اللجنة، الأستاذة تغريد العبودي عضو اللجنة، الأستاذة منال المبارك مقررة اللجنة والأستاذة بدرية العمار رئيسة قسم الاستشارات في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

حيث كان في استقبالهن الرئيس التنفيذي لمجموعة نفوس الأستاذة أريج بنت جميل المعلم وطاقم عمل المجموعة، واستهلت الزيارة بجلسة تعريفية للعضوات بخدمات المجموعة  لتحقيق الاستثمار المجتمعي من خلال الارتقاء بالنفس البشرية ورفع كفاءتها وتمكينها من بناء ذاتها ومجتمعها وسعيها تسليط الضوء علىالخدمات النفسية المقدمة في شتى القطاعات بهدفالربط والوصول إلى مستوى متميز من الاحترافية علىنطاق المملكة في جميع المجالات.

واقترحت الأستاذة منال المبارك ضرورة تسليط الضوء على أهمية الجانب النفسي في المراحل التعليمية وعلى أهمية تطوير التعليم بشكل عام وأوضحت أستاذة تغريد العبودي سعي اللجنة إلى إعداد مقترحات لتطوير المناهج التعليمية لمواكبةسوق العمل.

و أضافت الأستاذة هالة الشعيل على أهمية تأصيل مبدأ العمل الخيري والتطوعي وتعزيز مبدأ المسؤوليةالاجتماعية بين القطاعات، حيث يعد العمل الخيري حلقةمضيئة في الحياة الاجتماعية يمارسه كل شخصمتطلع للبذل والعطاء لسد احتياجات المجتمع.

وأعربت أ. ابتسام الباحوث عن حرصها على ضرورة توظيف السعوديات وتدريبهن و توفير بيئةالعمل المناسبة التي تساعد الموظفات في الالتزام بمتطلبات الوظيفة ، فيما دعت د. وفاء الطجل إلى منح المرأة امتيازات لمراعاة ظروفها، ولجذبها لبيئة العمل، واكدت أ. بدرية العمار على أهمية نشر ثقافة العمل بين الفتايات وتحفيزهن على الالتحاق بركب الفرص المتاحة .

و اتسم الحوار بالانفتاح وتبادل الخبرات بين العضوات وتقديم المشورة في ما يمس تطوير المنشآت القائمة من ضرورة الحصول على الاستشارات النوعيةفي كافة المجالات الإدارية والقانونية وغيرها وضرورةالاستفادة من الفرص التي يقدمها تطوير الأنظمة مثلا لسماع للعمل عن بعد في تطوير المنشآت الحديثة

 ثم انتقلت العضوات في جولة تعريفية بأقسام مجموعة نفوس للتعريف بالخدمات المقدمة وما يقدم كل قسم للوصول للنتائج المرجوة، بداية بقسم المشاريع والتطوير وانتهاءً بقسم الإرشاد الأسري، وشملت الجولة زيارة للعيادات الاستشارية وعيادة العلاج باللعب التي لاقت إعجاب واستحسان بالغ من جميع العضوات، وعبروا عن سعادتهم بوجود أول عيادة للعلاج باللعب في المملكة وبإشراف أخصائية العلاج باللعب المستشارة سفانة كرسوم.

 وعرضت الرئيس التنفيذي الأستاذة أريج المعلم أبرزإنجازات المجموعة من خلال عرض تقديمي يوضح ما قدمته نفوس من خدمات ومشاركات في محافل محلية ودولية والتعريف بالأهداف التي تسعى المجموعة إلى تحقيقها على المدى القريب، ومدى حرصها على عقد الشراكات الاستراتيجية لتكامل الخدمات والجهود بين القطاعات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما أشادت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الرياض ابتسام الباحوث، بما حققته نفوس من إنجازات موضحة أن ذلك يؤكد على تطور ثقافة المجتمع وتقبله لكل عمل  إبداعي مبتكر، وأكدت أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من أهم الأهداف الاستراتيجية لمجلس الغرف السعودية وهي المساهمة في تمكين المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية والمرتبطة برؤية المملكة 2030م.

واختتمت الزيارة بكلمة تحفيزية من عضوات اللجنة إلى فريق نفوس لتشجيعهن على مواصلة الإبداع والابتكار، كما كانت الزيارة فرصة سانحة لتبادل الافكار ووجهات النظر، والتفاعل حول سبل تنمية وتطوير مشروعات سيدات الأعمال وطرح ما يعود بالنفع والفائدة على القطاع، بما يدعم المصلحة العامة للوطن وأبنائه في جو بعيدا عن أجواء اللقاءات الرسمية .

 >

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى تعلن عن عدد من الوظائف الأكاديمية

صحيفة عسير _ مكة المكرمة  أعلنت جامعة أم القرى عن حاجتها لشغل “59” وظيفة من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com