ثانوية بخميس مشيط .. توظف ” تويتر” و” اليوتيوب” لتعديل سلوك وتعز يز قيَم طلابها

33

صحيفة عسير _ صالحة العسيري:

دشن مساعد مدير مكتب التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمحافظة خميس مشيط معيض محمد آل عمير، برنامج أعدته ثانوية الملك خالد وبرنامج الامل بالمحافظة، التي اطلقت عليه عنوان ” برنامج بالقيم نبلغ القمم” لتعزيز القيم وتعديل السلوك لدى الطلاب طوال العام الدراسي.

وبين مٌعد البرنامج المرشد الطلابي بالمدرسة ظافر علي بالعلا، أن البرنامج انطلق الشهر الجاري، ويعتبر احد البرامج الذي ينفذه قسم ولجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة العام الدراسي الجاري.
واضاف بالعلا، أن فكرة البرنامج تتلخص اختيار 4 قيَم دينية فردية ومجتمعية، واختيار 3 عناوين سلوكية مستهدفة بالتعديل كـ”المخالفات المدرسية، والتدخين، وتعاطي المخدرات”، ويتم تحديد أسبوع من كل شهر لتنفيذ تلك القيم والموضوعات بالتناوب حيث تستهدف قيمة في شهر محدد بينما يستهدف تعديل سلوك في الشهر الذي يليه ، وبشكل مركز طيلة الأسبوع.
وحول آلية تنفيذ البرنامج، أوضح بالعلا، تنفيذه من خلال الإذاعة المدرسية طيلة أسبوع التنفيذ، ومن خلال توظيف خدمة التواصل الإجتماعي ” اليوتيوب” و ” تويتر” من خلال تخصيص هاشتاق للبرنامج يغرد فيه المشاركين من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، اضافه لاستخدام الشعار الخاص بالقيمة أو السلوك ضمن النشاط الرياضي بالمدرسة، ومن خلال المسابقات الثقافية داخل المدرسة، وتخصيص ركن لإنتاج الطلاب عن البرنامج، مع إرسال رسائل ” نصية” للهواتف النقالة الخاصة بأولياء أمور الطلاب، كنوع من التواصل، وطرح القيم والسلوك المراد تعزيزها وتعديلها.

وختم بالعلا، أنه تم تخصيص مبالغ مالية لـ ” اليوتيوبات” المشاركة كنوع من التحفيز، اضافة لتكريم المشاركين من معلمين وطلاب وأولياء أمور في نهاية البرنامج.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com