ملتقى الانضباط المدرسي في بيشة يختتم فعالياته

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أُختتم اليوم بالمركز الثقافي بتعليم بيشة ملتقى انضباطي مسؤوليتي الذي نفذته الإدارة العامة للتوجيه و الإرشاد بوزارة التعليم على مدى ثلاثة أيام بمحافظة بيشة و شارك به مدير و مديرة عموم الإرشاد بالوزارة , و عدد من مشرفي وزارة التعليم و 12 إدارة تعليم من مختلف أنحاء المملكة .

و أعلنت في الحفل الختامي الذي تم فيه تكريم المشاركين بحضور مساعد مدير تعليم بيشة أ.خالد الغامدي التوصيات النهائية لورش العمل في المحاور الخمسة للمشروع والتي ناقشت آليات الانضباط و تكامل الأدوار بين العاملين في المدارس لإنجاحه , و سبل تعزيزه و دور التقنية و الإعلام في ذلك .  

من جهته شكر المشرف على المشروع بوزارة التعليم أ.علي الخبراني جميع المشاركين في البرنامج و خص اللجنة العلمية و لجان التوجيه و الإرشاد بتعليم بيشة بقيادة أ.عبيد الشهراني و أ.هياء حزام على جهودهم طوال فترة الملتقى .

و تضمنت التوصيات التي تلاها مشرف وزارة التعليم رئيس اللجنة العلمية للبرنامج أ.جمال الفايز التأكيد على مواكبة برامج وخطط البرنامج لرؤية المملكة 2030 , و عقد مزيد من الورش لإعداد الدليل الإجرائي للمشروع مع تفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني و استثمار القيم الإسلامية و الأعراف و التقاليد الاجتماعية لتعزيز الانضباط الذاتي لدى الطلاب .

كما أوصى المجتمعون بتفعيل مجالس الطلاب في المدارس و نشر ثقافة الانضباط من خلال كافة وسائل الإعلام الجديد و مواقع التواصل الاجتماعي .

و أكد المشاركون في الملتقى على  الاستفادة من برامج التقنية لتثبيت الانضباط و تعزيزه كسلوك دائم لدى كافة عناصر التعليم .

حضر حفل التكريم مساعد مدير تعليم بيشة أ.محمد آل جرية و مساعدة مدير التعليم في قطاع البنات أ.فاطمة الشهراني و أشرف على فعاليات الملتقى و ختامه مديرا التوجيه و الإرشاد بتعليم بيشة أ.عبيد الشهراني و أ.هياء حزام الشهراني .>

شاهد أيضاً

تزامناً مع إطلاق هوية عسير السياحية: 60 طالبا وطالبة ينتجون نحو 100 عمل فني بأبها 

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك تزامناً مع إطلاق هوية عسير السياحية التي أناب أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com