الجودة الشاملة في التعليم

 

صحيفة عسير – أحد رفيدة :

تنفذ قطاعات التعليم العام فعاليات يوم الجودة في التعليم يوم الأربعاء ١٤٣٩/٣/١١هـ الموافق ٢٠١٧/١١/٢٩م تحت شعار: ( الجودة في القيادة التربوية … تصنع الفرق).
ولاشك أن الاهتمام بالجودة الشاملة في التعليم لا يعني التخطيط لجعل المؤسسات التعليمية منشآت تجارية تسعى إلى زيادة ربحها من خلال تحسين منتجاتها ، بل للاستفادة منها في تطوير العملية القيادية عن طريق تطوير الأساليب الإدارية والتعليمية ؛تحقيقا لمبدأ جودة القيادة التربوية تصنع الفرق ؛لتجويد المخرج التعليمي وسعيا لمضاعفة إفادة المستفيد من العملية التعليمية .
ومعلوم أن تطبيق إدارة الجودة الشاملة في مؤسساتنا التعليمية يؤدي إلى خفض التكاليف بشكل ملموس من خلال رفع مستوى الأداء وتقليل الأخطاء و زيادة الإنتاجية بمستوى عال من الإتقان ، ما يؤدي إلى تلبية رغبات جميع المستفيدين منها بالإضافة إلى تحسين طرائق واستراتيجيات التدريس وأدوات وأساليب التقويم وتصميم مناهج تربوية تلائم عمليات التعلم الحديثة وهذا لا يتأتى إلا بتضافر جهود جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية من أجل تحقيق الجودة التعليمية المنشودة .
كما أنه لابد من التطبيق السليم والشامل لمفهوم إدارة الجودة الشاملة لتحقيق الجودة في كل إداراتنا ومؤسساتنا التعليمية والتربوية في، انطلاقا من شعار: (الجودة في القيادة التربوية…تصنع الفرق)!.

مدير مكتب التعليم بأحد رفيدة
حامد بن حمدان الشمراني>

شاهد أيضاً

إلى رفقاء المهنة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com