الهاجري لمنسوبي تعليم بيشة :  جهودكم متميزة فرسخوا القدوة و أصّلوا شخصية المسلم الوسطية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

وجه مدير التعليم بمحافظة بيشة أ. نايف بن سلطان الهاجري مساء اليوم كلمة لقادة المدارس 

مع انطلاقة العمل للفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي 1439/1438 سائلاً الله في بدايتها أن يجعله فصلا دراسيا عامرا بالنجاح وأن يوفق أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات للعمل الجاد المثمر .

كما أشاد الهاجري بجهود منسوبي و منسوبات التعليم الموفقة وما يبذلونه من عمل تربوي وتعليمي كان له الدور الفاعل في تحقيق أهداف وغايات سياسة التعليم في وطننا المبارك .

و قال مدير تعليم بيشة : مع بداية هذا الفصل الدراسي أدعو الجميع لمواصلة العمل الجاد المخلص – كما عهدناكم – وأن نسعى جاهدين نحو تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة في أن تتبوأ بلادنا مكانها اللائق بين الأمم من خلال تربية واعية وتعلم متميز وصولا إلى مخرجات تعليمية مميزة بالمهارات العلمية والعملية العالية والفكر الناضج  والسلوك الإيجابي البناء .

و ذكّر الهاجري أن بلادنا تحتاج منا لمزيد من الجهود والعمل المخلص في تربية الناشئة تربية تستمد مبادئها من ديننا الإسلامي الحنيف وعقيدتنا الصافية المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لنسهم في بناء شخصية المستقبل الإسلامية الوسطية التي تبني ولاتهدم لتكمل البناء وتطوره وتسعى جاهدة في الحفاظ على كيانه وتماسكه .

تلك الشخصية المتمثلة بالسلوك الإسلامي النبيل من خلال التمسك بقيمه ومبادئه .

و وجه مدير التعليم قادة المدارس و حملة رسالة التعليم إلى الحرص على الإسهام في المحافظة على فكر أبنائنا وبناتنا من المناهج الفكرية الهدامة فلا غلو ولا تطرف ولا تفسخ أخلاقي مقيت يهدم قيم المجتمع ويفكك أوصاله .

و أكد الهاجري على ترسيخ وغرس مبادئ الانتماء في نفوس الناشئة لهذه البلاد المباركة ولقيادتها الرشيدة لتبقى بلادنا في عز وتمكين وأمن وسؤدد .

و قال الهاجري في رسالته للقادة و المعلمين و المعلمات إن من لوازم العمل التربوي والتعليمي و أهم أسسه الانضباط واحترام أوقات اليوم الدراسي وهذا لايتم دون امتثال القدوة الحسنة منكم ومن المعلمين والمعلمات وجميع من يستمد منه الطالب/ ة العلم النافع والسلوك الحسن كما أن مما يرسخ للانضباط كقيمة إيجابية هو التعاون الإيجابي والمستمر بين البيت والمدرسة والاستفادة من وسائل التواصل الحديثة ليسهم الجميع في تحقيق الأهداف المنشودة .

كما أهاب مدير تعليم بيشة بالجميع إلى ضرورة البداية الجادة من أول حصة دراسية في هذا الفصل الدراسي واستثمار اليوم الدراسي فيما يفيد أبناءنا وبناتنا .>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com