رواد وادي جازان ينفذ دورة في أساسيات التصوير وصفات المصور الناجح.

IMG-20141121-WA0044

صحيفة عسير _ اسامة قرهدي:

انطلقت يوم الخميس الماضي دورة في أساسيات التصوير وصفات المصور الناجح للمصور منصور بن حسين هادي التى تنظمها اللجنة الإعلامية بنادي الرواد الشبابي بمركز وادي جازان وذلك بأستاذ الملك فيصل الرياضي ضمن النشاط الموسمي للجنة بمشاركة أكثر من 40 شابا والتي أقيمت برعاية نادي الرواد وبإشراف مباشر من مشرف النادي الأستاذ”عبدالله بن يحيي الحمزي.
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية “عبدالله عمر حمزي” أن هذه الدورة تأتى فى إطار تمكين الشباب من إثراء معرفتهم وصقل مواهبهم وإبداعاتهم في مجال التصوير وتهدف اللجنة أيضا إلى الارتقاء بفكر وثقافة الشباب في عالم التصوير ومواكبة أفضل وسائل التكنولوجيا الرقمية المتقدمة.
حيث تضمن الدورة جانبا نظريا تعرف من خلاله الشباب على أسس وقواعد التصوير وما هو الفرق بين الصورة الجيدة والصورة الفنية من حيث الزوايا، والإضاءة، وفكرة المصور، وما هي مقومات الصورة الفنية ذات البُعد النفسي، وذات الألوان التي لها مدلولات بصرية ونفسية، والتعرف على أنواع التصوير وأقسامه سواء كانت صورة بورتريه، أو أطفال، أو طبيعة، أو رياضي، أو وثائقي، أو رحلات، حيوانات.
كما تم عرض بعض نماذج للأخطاء الشائعة في التصوير ، وكيفية التغلب على سلبيات الالتقاط وعدم تكرار الأخطاء وتطبيق عملي على أحجام اللقطات ، وما الهدف من استخدامها سواء لقطة طويلة ، طويلة جداً ، متوسطة ، قريبة .
وفى ختام الدورة قام المشرف العام على النادي الأستاذ عبدالله بن يحيي الحمزي بتكريم المصور منصور هادي الذي أثرا جو المحاضرة وقدم مشرحا مفصل في أساسيات التصوير وأماكن التصوير المتاحة للمصورين .

>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com