” مؤتمر الإعلام و الإشاعة ” نقلة نوعية لمنطقة عسير

 

image

صحيفة عسير – محمد الفلقي – سعيد العلكمي :

يعد مؤتمر الإعلام و الإشاعة الذي تحتضنه رحاب جامعة الملك خالد ممثلة بقسم الإعلام و الأتصال نقلة نوعية لمنطقة عسير . و يستضيف هذا الكرنفال الإعلامي الذي ينطلق الثلاثاء من 3 الى 5 صفر ، ويجمع عدداً من الإعلاميين على مستوى المملكة يتقدمهم الإعلامي وليد الفراج .

من جانبه أوضح عدداً من المثقفين و الأدباء بمنطقة عسير أرائهم حول هذا المؤتمر

حيث قال مدير عام محطة تلفزيون أبها الأستاذ صالح بن حسن الشريفي ” أصبحت الشائعات أكثر رواجاً و انتشاراً بسبب وفرة مواقع التواصل الاجتماعي ، و أصبح تأثيرها على الفرد و المجتمع. ويعتبر هذا المؤتمر منهلا من مناهل العلم الاعلامي ” كما أوضح رئيس قسم اللغة العربية و آدابها الدكتور عبدالرحمن المحسني “يتخذ المؤتمر مكاناً وزماناً مناسبين تماما فنحن في زمن الإعلام المنفتح ، ونحن في زمن الإشاعة التي قد تكون مغيرة ومؤثرة. المؤتمر التقاط نبيه في زمن نحتاج فيه من المؤسسات الأكاديمية أن تقوم بدورها في التنوير ، وهذا المؤتمر بمحاوره المتميزه وبضيوفه المثرين والمؤثرين يشكل منطقة محورية مهمة في هذا الاتجاه البناء” واتفق الطالب فهد القحطاني ” أن مؤتمر الاعلام و الأشاعة نقلة فريدة من نوعها لمنطقة عسير ” .
من جانبه صرح رئيس اللجنة المنظمة بمؤتمر الأعلام و الأشاعة الدكتور محمد بن علي الحسون ” أتمت جامعة الملك خالد إستعداداتها لإنطلاق المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة : المخاطر المجتمعية وسبل المواجهة والذي يأتي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير .
و الذي يهدف للتعريف بالإشاعة وأنواعها و طرق انتشارها ومظاهر اختلافها بين المجتمعات و استجلاء العلاقة بين ظهور الإشاعة و طبيعة النظام الإعلامي والاتصالي السائد في المجتمعات .
إضافة لإبراز دور القيم الدينية والأخلاقية والقانونية والثقافية في مواجهة الإشاعة والحد من انتشارها .
كما يسعي المؤتمر إلى بحث ومناقشة واقع الإشاعة وتبيان مخاطرها في شتى مجالات الحياة وسبل احتوائها ومواجهتها والحد منها كما يتناول تداعيات هذه الظاهرة على الفرد والمؤسسة والمجتمع وخاصة في ظل التغيرات العميقة التي يشهدها العالم في مختلف الميادين . ”

الحسونimageimageimage>

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تُغلق ١٥منشأة مخالفةً للإجراءات الاحترازية في في أسبوع

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران :   واصلت بلدية بيشة جولاتها الرقابية الميدانية لمتابعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com