( عسير ) من الصحف الرائدة وتحضى بمصداقية ومشاهدة كبيرة
 
محافظ بلقرن لـ( عسير ) : فعاليات قرية عسير هذا العام ناجحة وتحضى بإقبال جماهيري كبير

الجنادرية – أجرى الحوار – حنيف آل ثعيل :

قامت صحيفة عسير الإلكترونية بزيارة قصر الحجر في مهرجان الجنادرية 33 لهذا العام ١٤٤٠ هـ ، حيث تجولت الصحيفة داخل القصر وشاهدت كل مايقدم من فعاليات متميزة ، وقد أستقبل القصر العديد من الوفود والزوار من المملكة وكذلك من دول الخليج والدول الأخرى ، الذين “تهافتوا ” على الفعاليات والبرامج والألوان والأكلات الشعبية التي تقدم في أجنحة القصر المختلفة حيث قدم الزوار شكرهم وتقديرهم لكل العاملين بقصر الحجر في مهرجان الحنادرية 33 على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وخلال الزيارة ألتقت صحيفة عسير الإلكترونية من داخل قصر الحجر محافظ محافظة بلقرن الدكتور عبدالرحمن آل حامد ، والذي استجاب مشكوراً لطلب الصحيفة بإجراء حوار خاص معه ، وإليكم تفاصيل الحوار :

* انطباع سعادتكم عن فعاليات مهرجان الجنادرية 33 لهذا العام١٤٤٠هـ ؟

فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية) ٣٣ هذا العام ١٤٤٠ ، متطورة ومتنوعة ومشوقة وتحضى بحضور جماهيري فاق الأعوام السابقة .

* فعاليات قرية منطقة عسير في مهرجان الجنادرية 33 أشاد بها كل زوار المهرجان ماهو رأيكم حول الفعاليات بالقريه هذا العام ؟

فعاليات قرية عسير هذا العام فعاليات ناجحة ومكثفة وتحضى باقبال جماهيري وتركيز اعلامي كبير.

* قصر الحجر في قرية عسير بمهرجان الجنادرية 33 استقطب أنظار الزوار بفعالياته حدثنا عن هذه الفعاليات؟

فعاليات قصر الحجر هذا العام ١٤٤٠ الذي تديره محافظة بلقرن متنوع يشمل المناحي التراثية والفنية والتنموية والفلكلور والاكلات الشعبية والمسرح المصغر.. وبشهادة الاعلاميين يعتبر من انجح الأجنحة على مستوى المهرجان هذا العام ، ويؤكد ذلك الاقبال الكبير من الجمهور والتغطية الإعلامية الذي تحضى بها نشاطاته.

* لماذا لقب قصر الحجر بهذا الإسم ؟

سمي قصر الحجر لأنه مبني من الحجر على طراز البناء المعماري للبيوت في قمم جبال السروات.

* متى كانت أول مشاركة لقصر الحجر في مهرجان الجنادرية ؟

حسب معلوماتي القصر مبني منذ ما يقارب ١٥ عاماً ، وبقي مقفل بدون فعاليات لعدد من الأعوام حتى سلم لمحافظة بلقرن فاعادت تشغيله بتوجيه من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وبالتنسيق مع إدارة القرية.

* هل خدمكم الإعلام لهذا العام في كل ما تم تقديمة من فعاليات متميزة من خلال قصر الحجر بالجنادرية 33؟

نعم.. الإعلام شريك أساسي لنجاح فعاليات القصر الحجري ، ويتم تغطية فعالياته بشكل يومي من قبل وسائل الإعلام التقليدية والحديثة.

* كلمة من سعادتكم إلى كل من زار قصر الحجر في مهرجان الجنادرية 33 ؟

هذا القصر خاصة وغيره من الأجنحة في المهرجان بشكل عام لم تعمل الا ليزورها الجمهور ، وبدون زيارة الجمهور والإعلامي لا تستطيع ايصال رسالتها، ولذلك أدعوهم لمواصلة الزيارة والاستمتاع بما يتم تقديمه من برامج وفعاليات.

* كلمة شكر من سعادتكم تقدمها من خلال صحيفة عسير الإلكترونية ؟

أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير وسعادة وكيل الإمارة وإدارة قرية عسير على اتاحة الفرصة لإدارة القصر الحجري والتسهيلات التي قدمت في هذا المجال ، كما أتقدم بالشكر لوزارة الحرس الوطني وإدارة المهرجان والجهات المشاركة جميعاً على الجهود المبذولة لانجاح المهرجان ، كما اتقدم أيضاً بالشكر لفريق العمل الذي تولى تنفيذ خطة تشغيل القصر بكل تفاصيلها وادار الفعاليات بشكل يومي وبمهنية عالية ، كما اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأعيان ورجال الأعمال الذين دعموا مشاركة المحافظة وفريق العمل هذا العام سواء بشكل مادي أو معنوي.

*ما هي مقترحاتك لمشاركة منطقة عسير في السنوات القادمة؟

من الأهمية إقامة قصر يمثل المحافظات في القطاع التهامي من منطقة عسير ، وسوق شعبي على طراز الأسواق الأسبوعية القديمة ، ويجب تفعيل وتجديد جميع أجنحة القرية وإتاحة الفرصة للمبدعين من الشباب للمشاركة بابداعاتهم ، وأن يتم إعادة تصميم المسرح بحيث يكون القصر الرئيسي خلفية للمسرح ، وأن تكون المدرجات والمقصورة في الجهة المقابلة للقصر الرئيسي، مع زيادة طاقته الاستيعابية لمقابلة الأعداد المتزايدة من الحضور.

* ما رأي سعادتكم بصحيفة عسير الإلكترونية وما تقدمه لمنطقة عسير ؟

صحيفة عسير الإلكترونية من الصحف الرائدة في هذا المجال وتحضى بمصداقية ومشاهدة كبيرة ، ويكفي أن لها مراسلين حتى خارج منطقة عسير .

* هل لك من كلمة ختامية ؟

اختم بابيات من قصيدة لعضو فريق العمل بالقصر الحجري الشاعر/ سعيد بن ناصر القرني يقول فيها:

بلقرنُ فاتنةُ الجنوبِ فلا تسلْ
عن غادةٍ بشذا العطورِ مدلّكة ؟!

فيها تناغمتِ القبائلُ مثلما
صوتٌ تناغمَ في مفاصلِ ميزكة

يا سيدي إن هامَ قيسُ بغادةٍ
فاعلمْ بأني هائمٌ بالمملكة !>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com