الندوة السنوية الخامسة لسلامة المرضى لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي


صحيفة عسير  /الخبر
عقدت الندوة الخامسة لسلامة المرضى لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي مؤخرًا بحضور أكثر من 400 شخصًا يمثلون 14 مؤسسة طبية، بما في ذلك وزارة الصحة وأخصائيين، ومستشفيات الحرس الوطني، من جميع أنحاء المنطقة الشرقية.
وقال الدكتور سعيد اليامي، رئيس الجودة وسلامة المرضى في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي: ان هذه الندوة تعقد للسنة الخامسة الآن، ونتائجها مثيرة جدًا للإعجاب”. وأضاف: “لقد تم تدقيق جميع الإجراءات التي نتخذها لحل مشاكلنا ولكن الأهم أن الأفراد والاجراءات لدينا تمنع وقوع العديد من المشاكل”.
استمع المشاركون من المتخصصين على مدى يومين لمواضيع متعددة عن الجودة وسلامة المرضى، تبعها مناقشات وأسئلة وأجوبة قدمها عدة خبراء محليين ودوليين.
وتهدف هذه الندوة إلى تزويد أكبر عدد ممكن من مقدمي الرعاية الصحية المحليين بالمعلومات التي يمكنهم نقلها إلى مؤسساتهم الطبية للمساهمة في الالتزام على مستوى المملكة بسلامة المرضى والرعاية الصحية الجيدة.
قالت باولا مور، مديرة إدارة المخاطر السريرية في جونز هوبكنز ميديسين إنترناشيونال: “أرى رغبة كبيرة في قبول دور ضابط سلامة للمرضى وأرى أن سلامة المرضى قد أعطيت أولوية، وتلقي الاهتمام الصحيح لتحقيق ثقافة عادلة”.
إنجازات في سلامة المرضى جديرة بالذكر
المعيار الدولي للمرضى الذين لا يعيشون بعد 30 يوما من جراحة القلب هو 2.32٪. في الفترة من أبريل 2017 إلى سبتمبر 2018، حقق برنامج جراحة القلب في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي نسبة 7٪ تقريبًا أعلى من المؤشر القياسي بنسبة 2.17٪، وهو ما يعادل إضافة ناجي واحد لكل 14 عملية جراحية.
أبريل 2018: حصل مشروع مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي ” الالتهابات في الموقع الجراحي: تحول نموذجي” على المركز الأول في المنتدى السنوي لسلامة المرضى في الحرس الوطني.
منحت وزارة الصحة مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي الجائزة الوطنية لسلامة المرضى “الوقاية من عدوى مجرى الدم (CLABSI) من خلال تغيير طرق التصرف في مؤسسة عالية الموثوقية في المؤتمر السعودي الدولي الأول لسلامة المرضى.
اشترك مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تنظيم دبلوم فني متخصص لمدة 12 شهرًا في برنامج الوقاية من العدوى ومكافحتها. في يناير 2019، أكمل أول ستة طلاب تسعة أشهر من التعليم والتدريب، وهم الآن بصدد إنهاء تدريب لمدة ثلاثة أشهر سينتهي بحصولهم على شهادة مهنية.
مارس 2019: تم قبول 9 لوحات عرض مقدمة من مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي للمؤتمر السنوي التاسع لسلامة المرضى الذي تنظمه جونز هوبكنز ميديسن في بلتيمور، الولايات المتحدة.>

شاهد أيضاً

“الصحة” تضبط عدداً من مدعي الطب ومخالفي المهن الصحية وتحيلهم للنيابة العامة

صحيفة عسير ــ الرياض ضبطت وزارة الصحة بمشاركة جهات حكومية عدداً من مدعي الطب، ومخالفين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com