صحة الجوف تنفذ مبادراتها المجتمعية وبرامجها التوعوية بمهرجان السمح الموسمي

الجوف/فواز الرويلي /

تشارك المديرية العامة للصحة بمنطقة الجوف ممثلة بمستشفى دومة الجندل العام في مهرجان السمح الموسمي ، والذي يقام بمدينة التمور بمحافظة الجندل بجناح خاص يشتمل على عددٍ من الأركان التوعوية و الصحية ، و إقامة العديد من المبادرات المجتمعية .
فقد نفذ المستشفى حملة للتبرع بالدم لزوار المهرجان ، حيث وجدت اقبالاً مميزًا من الزوار و الذين حرصوا على أداء دورهم الاجتماعي ، و يطبق المستشفى المعايير الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الدم .
وشاركت عيادة مكافحة التدخين بركن توعوي و طبي يتيح للراغبين بالإقلاع عن التدخين بالدخول في برامج خاصة بإشراف كوادر طبية متخصصة ، وتقدم العيادة العديد من النشرات التوعوية والإرشادات للمدخنين وأسرهم و تعريفهم بدورهم للتعامل مع المدخن و مساعدته .
ويقدم المستشفى أثناء مشاركته عددًا من النصائح الطبية و توضيح أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ، و خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ، و ذكر الفريق بأن الدراسات الطبية أثبتت بأن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع .
كما تم التعريف بمرض سكري الدّم و أنواعه ، مع تقديم النصائح الطبية بهدف تعزيز الجانب الوقائي لدى زوار المهرجان ، خشية الإصابة بمرض السكري ، و قد ذكر بأن عددًا من الأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض و مضاعفاته و مسبباته ، و سبل التعامل معه و معالجته .
و تمّ القيام بفحص السكري و ضغط الدم للراغبين ، إضافة إلى تطعيمهم باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية .

>

شاهد أيضاً

تطوير برامج التعافي والإرشاد وحوكمة 23 جمعية مختصة بالتوعية وتأهيل مدمني “المخدرات” 

صحيفة عسير – سعاد الغامدي كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والعلاج من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com