وزير التربية يعتمد برنامجا جديدا للمدارس النائية.

 

IMG-20140713-WA0069

صحيفة عسير _ علي ال عقيلة:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد لفيصل وزير التربية والتعليم برنامجا خاصا لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة ، ونص القرار على تنظيم الدوام في مدارس البنات التي يشملها البرنامج بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط .

فيما تستمر الدراسة 5 أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب المعلمات ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقا لذلك ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.

وأوكل سموه صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربية والتعليم مشيرا إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد عن ساعة من وقت بدئه وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق الظروف كل مدرسة

وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم .

ووفقا لقرار سموه فسوف يعتمدــ بمشيئة الله ــ تطبيق البرنامج بدءا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التعليم مع تشكل لجنة في الإدارات التعليمية لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.
يذكر أن اللجنة ستواصل أعمالها برئاسة وتوجيه سمو وزير التربية لإقرار اي حلول تساهم في تأمين وسلامة المعلمات .>

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (14672) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com