مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعةبعسير يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للنحالين في ابها

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

في اطار الإهتمام المشترك نحو تطوير صناعة النحل ومنتجاته استقبل سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس / غانم بن حامد الجذعان بحضور نائبه المهندس/ محمد بن محسن عسيري وعدد من المختصين في مقر فرع الوزارة بالمنطقة رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للنحالين في ابها الاستاذ مشبب بن ثابت القحطاني وأعضاء الجمعية عبدالله بن سالم الشهراني ويحيى بن سعيد الشهراني حيث بدأ الاجتماع باستعراض ما حققته الجمعية من انجازات في الفترة الماضية والتي من أهمها اقامة عدة مهرجانات سنوية خلال السنوات الماضية اضافة الى انشاء معرض مبيعات متكامل لخدمة النحالين في المنطقة وخارجها, وتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة مابين صناديق تعليب وشمع وجهاز إنضاج العسل وسحب الرطوبة . كما استعرض القحطاني التعاون الذي تم بين الجمعية ومصنع القثامي لاستغلال الشمع الخام ،حيث تقوم الجمعية بشراء الشمع الزائد من المناحل التقليدية بمبلغ 5 ريالات للكيلو الواحد ومن ثم تحويله إلى قوالب شمع أساس بدلاً من هدر هذا المنتج الهام .
بعد ذلك ناقش المجتمعون المشاكل التي تواجه الجمعية وفي مقدمتها تسويق العسل ومنتجاته, وأماكن اقامة المهرجانات, ومشاكل تغذية النحل في المواسم, واخيرا التعريف بمنتجات النحل والتي لا تقتصر على العسل فقط والتي يجهلها الكثيرين سواءا من النحالين او المستثمرين وكذلك المتسوقين.
بدوره اوضح المهندس غانم الجذعان بأن وزارة البيئة والمياه والزراعة حريصة على تقديم كل انواع الدعم والعون للجمعيات كافة ومنها جمعيات النحالين. مبينا ان فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير لن يألوا جهدا لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها النحالين , وأوضح أنه تم استحداث قسم جديد في فرع الوزارة في عسير يٌعنى بالمناحل والمشاتل لتحقيق هذه الأهدف. مؤكدا ان فرع الوزارة سيبحث كافة السبل لتسهيل عمل الجمعية من إقامة المهرجانات وتحديد المواقع المناسبة لها, اضافة الى اقامة ورش عمل مشتركة, وبحث استقطاب المستثمرين وتسويق منتجات العسل.
وأوضح الجذعان انه تم الاتفاق بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير والجمعية التعاونية للنحالين في ابها على توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل العمل المشترك بينهما. وذلك لتحقيق امال وتطلعات مربي النحل في المنطقة.>

شاهد أيضاً

” أم سطام ” أول سيدة تفتح مكتب عقار في بيشة

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر :  افتتحت سيدة الأعمال رسماء الشمراني ” أم سطام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com