اتفاقية عمل مشترك بين بيئة عسير وصندوق التنمية الزراعي ورابطة عسير الخضراء

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

في إطار تفعيل التعاون المشترك لخدمة البيئة والمحافظة عليها من التصحر عقد الاثنين في موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير اجتماعا مشتركا لفرع الوزارة مع رابطة عسير الخضراء وصندوق التنمية الزراعي. ودارت حلقات النقاش في الاجتماع حول الهدف المشترك للأطراف الثلاثة والمتمثلة في العمل في ضوء الاستراتيجية الوطنية للبيئة والمحافظة على الغابات وتنميتها ومكافحة التصحر والمساهمة في أعمال التشجير وزيادة الرقعة الخضراء سواء داخل المدن او خارجها من خلال التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية .
وطرح رئيس وأعضاء رابطة عسير الخضراء خلال الاجتماع رؤيتهم وأهدافهم وتطلعاتهم من خلال المبادرات التي اتمتها الرابطة خلال العامين الماضيين وكذلك المبادرات التي تسعى لتحقيقها مستقبلا بدعم من كافة الجهات الحكومية وفي مقدمتها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة منطقة عسير , ورغبة الرابطة في الاستفادة من تسهيل القروض التي يقدمها صندوق التنمية الزراعي مستقبلاً . بدوره أكد المهندس غانم الجذعان بأن فرع وزارة البيئة في عسير يرحب بكافة المبادرات التي تصب في خدمة البيئة والحفاظ عليها وزيادة المناطق الزراعية والشجرية في المنطقة مستعرضاً مع الحضور العديد من النماذج السابقة لعمليات التشجير والحملات التطوعية للحفاظ على البيئة ومقوماتها.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تفعيل اتفاقية عمل مشتركة تضم الاطراف الثلاثة وعقد المزيد من الاجتماعات في الايام القادمة لوضع خطط وبرامج للمساهمة في تطوير العمل التطوعي والمبادرات التي من شأنها الحفاظ على واحدة من أهم مكتسبات منطقة عسير وهي الزراعة والغابات والمناطق الخضراء.
مثل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة كلا من المهندس غانم الجذعان مدير عام الفرع ونائبه المهندس محمد عسيري، ومدير إدارة الزراعة المهندس علي سلطان ومدير إدارة البيئة المهندس إسماعيل الشهري ومستشار مدير عام فرع الوزارة المهندس علي صالح شفلوت, والمهندس مريح الشهراني مدير ادارة منتزهات عسير الوطنية.
فيما ضم ممثلي رابطة عسير الخضراء كلا من رئيس الرابطة المهندس خالد الشهري والمهندس محمد مشبب والأستاذ عبدالله محمد والدكتورة فوزية سلامة والأستاذة ليلى الشمراني والدكتورة هيفاء الشهراني. ومن صندوق التنمية الزراعي حضر كل من مدير عام فرع الصندوق المهندس عبدالرحمن محمد النهاري والمهندس دليم القحطاني وعدد من المختصين .

>

شاهد أيضاً

جمعية كيان شهدت نشاطا مكثفا لمستفيديها في رمضان 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شهدت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة نشاطاً مكثفاً لمستفيديها …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com