( تحديث ) “حرس الحدود” يكشف تفاصيل استشهاد “الخبراني” بنيران من الجانب اليمني

 

استشهاد أحد أفراد حرس حدود جازان وإصابة آخر بقطاع “الدائر” الحدودي

صحيفة عسير – محمد الفلقي :

كشف الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ، تفاصيل استشهاد أحد أفراد حرس حدود جازان، وإصابة آخر بقطاع “الدائر” الحدودي؛ مبيناً أنه خلال قيام إحدى دوريات حرس الحدود بقطاع “الدائر” بمهامها الأمنية على الشريط الحدودي في عملية المسح، تعرّضت لوابل من النيران الكثيفة من قِبَل الجانب الآخر من أشخاص غادرين، الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين، وتم الرد عليهم بالمثل؛ حتى تم إسكات النيران؛ مبيناً أن رجال حرس الحدود  بـ”الدائر” قبضوا قبل ساعات من الحادثة على 14 سلاحاً آلياً لمهربين.

وأضاف: “نتج عن ذلك إصابة الجندي أول محمد علي الخبراني بطلق ناري في بطنه، وأثناء عملية نقله لمستشفى بني مالك فارق الحياة قبل وصوله المستشفى، وإصابة الجندي أول محمد عبده العذيقي بطلق ناري في ساقه اليمنى، وتم نقله لمستشفى بني مالك، وحالته مستقره ولله الحمد”.
وأكد “بن محفوظ” أن الشهيد متزوج من خمس سنوات، وليس لديه أبناء حالياً، ووالده عسكري متقاعد من قوات الطوارئ، متزوج زوجتان ولديه ستة أبناء من الذكور وسبع من الإناث، ويسكن بقرية السود التابعة لمحافظة العارضة، وخدمته خمس سنوات، والمصاب الجندي أول العذيقي غير متزوج ويسكن بقرية “ثلوث يبه” التابعة لمحافظة القنفذة، وخدمته خمس سنوات.
وقال الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بـ”جازان”: “الشهيد هو شهيد الوطن، وقد آلمتنا اللحظة الغادرة التي قام فيها الغادرون بالهجوم على رجال حرس الحدود البواسل الذين يقومون بحماية حدود هذا الوطن”.
وأوضح “بن محفوظ” أن رجال حرس الحدود  بـ”الدائر” قبضوا قبل ساعات من الحادثة على 14 سلاحاً آلياً لمهربين أثناء محاولتهم إدخالها، وقد تصدّى لتلك العملية رجال حرس الحدود بـ”الدائر” في موقع آخر من نفس الليلة، وأن استشهاد وإصابة فردين بقطاع “الدائر” لن تُثني زملاءهم عن مهامهم الأمنية؛ بل تزيدهم إصراراً لردع المهربين والمخربين والغادرين بإذن الله والحفاظ على أمن حدود الوطن.
ونقل اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي -قائد حرس الحدود بمنطقة جازان- مواساة  الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط لذوي الشهيد “الخبراني”، والاطمئنان على حالة المصاب “العذيقي”.

 

 

 

استشهاد أحد أفراد حرس حدود جازان وإصابة آخر بقطاع “الدائر” الحدودي

 

278588

صحيفة عسير – محمد الفلقي :

كشفت بعض المصادر المطلعه ” أن أحد أفراد حرس الحدود بقطاع “الدائر” الحدودي استُشهد فجر اليوم -الاثنين- وأصيب جندي آخر؛ إثر تعرضهما لإطلاق نار كثيف من الأراضي اليمنية الحدودية.

وذكرت المصادر أن الحادثة وقعت عند الساعة الثالثة فجراً بموقع يسمى “لغيان”، وهو موقع سعودي بمحاذاة الحدود اليمنية، ويتبع “مركز حمر” بقطاع “الدائر” بالقطاع الجبلي شرق منطقة جازان.
وأشارت المصادر إلى أن الجندي أول محمد بن علي هادي خبراني استُشهد مباشرة إثر تعرضه لإطلاق نار من الأراضي اليمنية، أثناء تأديته لواجبه في حفظ الأمن؛ فيما أصيب زميله الجندي أول محمد بن عبده محمد العذيقي بإصابات؛ نتيجة تلقيه لعدة طلقات أصابت جسده، وتم نقله إلى مستشفى بني مالك، كما أفادت المصادر ذاتها أن الموقع شهد إطلاق نار كثيف من الجانب اليمني، وتم الرد على مُطلقي النار بالمثل؛ ولكن توقف إطلاق النار بعد أن استمر 20 دقيقة تقريباً.
هذا و سنوافيكم بالتفاصيل الجديدة حال ورودها من الناطق الاعلامي .

>

شاهد أيضاً

البيئة”: 10 أيام على انتهاء مهلة استيراد الخضروات والفواكه الطازجة دون أذونات استيراد إلكترونية

صحيفة عسير ــ واس دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الموردين الراغبين في الحصول على تراخيص …

تعليق واحد

  1. لا اله الا الله

    تدرون ايش يبغالها هذي تشديد ودعم المناطق الحدودية باسلحة وموارد تنفعهم لأنهم في خطر تام وثانيا
    (اللهم ارحم محمد بن علي هادي خبراني واجعله في الفردوس الاعلى الله كف عنه العذاب اللهم حرم عليه عذاب القبر )
    (اللهم اشف محمد بن عبده محمد العذيقي شفاء لا يغادر سقما اللهم ارجعه الى اهله وذويه غانما سالم )
    وصلى الله وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه اشرف الصلاة واتم التسليم
    اتقدم باحر التعازي اولا الى اهل الخبراني والى القبيله في وفاة ابنهم محمد رحمه الله ثانيا الى قطاع حرس الحدود في جازان
    وشكرا جزيلا على هذه الفرصة لأعزي ال خبراني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com