رحلة السفيرات للكشف عن النفائس

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي
في عالم الإنسان والاسترشاد بمعالم الطريق في كونه، بهدف الوصول إلى الغاية، ليكون رمزا للسكون والسلام والنور، ليضيء الأفق على من حوله، نظمت جمعية قيمنا ضمن سلسلة لقاءات برنامج (نفائس القيم)، في يوم الجمعة 23/1/1442 ، وعبر برنامج زووم ، لقاء بعنوان” بداية التحول” لسفيرات القيم مع د. سعاد صبيحي (طبيبة أسنان، وقيادية صحية متخصصة في التعليم الطبي، مؤسسة ملتقى دُسُر التطويري، حائزة على اعتمادات عالمية مختلفة كمدرب مدربين ومدرب شخصي وكوتش تحولي ومستشار لمقياس بيركمان ومستشار في الذكاء الوجداني وميسر متقدم في تعليم التفكير الفلسفي، كما أنها عضو في العديد من الهيئات المهنية الرائدة في مجال التعليم والتدريب،ورابطة التعليم الطبي في أوروبا، شغلت العديد من المناصب القيادية منذ التحاقها للعمل بمستشفيات وازرة الصحة في العام ٢٠٠٣، وحاليا تعمل دكتورة سعاد كمساعد للمدير التنفيذي للتخطيط والتميز المؤسسي بمستشفى شرق جدة).
ولقد هدف اللقاء إلى رفع سقف وعي المشاركات لمفهوم القيم وقيمتها، وإبراز العلاقة الارتباطية بين القيم والأخلاق، ومعرفة أنواع القيم.

بتمرين عميق الهدف بدأت المدربة اللقاء، ومن خلال التمرين توصلن المشاركات إلى الإقرار بأن القيم موجودة في دواخلنا، وهي الموجه لقراراتنا، وتشكل حياتنا، وبذلك وضحت مفهوم القيم، وأنواعها الموجودة في حياة الإنسان ثم أوعزت بأهميتها التي تتبلور حول قيمنا التي تعبر عن احتياجاتنا، وترتب أولوياتنا، وتصنع قراراتنا.

أوضحت بعد ذلك المدربة العلاقة الارتباطية بين القيم الأخلاقية واتخاذ القرار، داعمة هذا الحديث بنظرية كولبيرج للنمو الأخلاقي التي تنص على أن التفكير الأخلاقي يختلف عن الحكم الأخلاقي،
واصلت المدربة العمق الفكري للمشاركات عندما أبحرت معهن في محيط اكتشاف الذات وفهمها بعمق، ثم نفذت تمرين التساؤلات الذاتية الهادف إلى اكتشاف القيم الداخلية لكل مشاركة، وبعدها قسمت المشاركات إلى مجموعات في غرف افتراضية عبر برنامج زووم؛ لتنفيذ تمرين تقوم من خلاله كل مشاركة بإهداء قيمة لزميلاتها. وأنهت المدربة اللقاء الثري والعميق بالإجابة عن استفسارات المشاركات المتنافسات في التفاعل والمشاركة معها سواء مشاركة حوارية أو كتابية عن طريق شات البرنامج.>

شاهد أيضاً

دورة فن كتابة النص المسرحي بأدبي جدة الثلاثاء 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يقيم النادي الأدبي الثقافي بجدة يوم بعد غدا الثلاثاء 19 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com