في رحلة علاجية استخدم فيها جهاز الاليزاروف
 
سلسلة إجراءات طبية نوعية تنقذ قدم شاب من البتر في مستشفى عسير

صحيفة عسير _ سالم عروي
نجح – بفضل الله – فريق طبي متخصص بوحدة جراحة تقويم تشوهات الأطراف والتطويل بمستشفى عسير المركزي من إنقاذ قدم شاب من البتر عبر رحلة علاجية متقدمة تكللت بالنجاح .

وفي التفاصيل ، أوضحت ( صحة عسير ) أن الفريق الطبي بالوحدة استقبل طلب احالة لشاب – في العشرينات من العمر – تعرض لحدث دهس وتهشم بالطرف السفلي الأيسر مع فقدان لعظام الكاحل وأسفل الساق ، وفقد نسيجي .

حيث بدأت الوحدة في الحيلولة دون اللجوء لبتر القدم ، وذلك من خلال تنظيف الجروح والعظام المتسوسة والتي تعرضت للتعفن ، وإجراء تثبيت خارجي ، تلى ذلك مرحلة تغطية الأنسجة وعمل رقعة عضلية حره من عضلات البطن بمساعدة فريق جراحه التجميل.

وأضافت( صحة عسير) : عقب ذلك بدأ الفريق الطبي في تعويض العظام المفقودة عن طريق جهاز اليزاروف لتعويض ( ١٧ سم ) وعمل التحام لما تبقى من الكاحل وإعادة تشكيل المفصل .

وأثمرت هذه الإجراءات المتقدمة في تمكن المريض من الوقوف والمشي بعد انتهاء فترة علاجه والتحاقه بالعلاج التأهيلي – ولله الحمد – .

وتعتبر هذه الحالة من الحالات النوعية التي تُجرى بشكل دوري في الوحدة ، والتي تعتبر من الوحدات المتميزة والنوعية .

وقد تكون الفريق الطبي من الدكتور عايض الشهراني والدكتور ظافر عباس ، ومن جراحة التجميل الدكتور رياض الوهابي ومن التخدير والعمليات الدكتور حسين أبو جميلة و عادل عسيري و بوبينا وأمينة القرني ونوال عسيري.>

شاهد أيضاً

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد
 
وصول التوأم السيامي الفلبيني “أكيزا وعائشة” إلى الرياض

صحيفة عسير – نورة القرني : إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com