نضمتها الجمعية السعودية للثقافة والفنون
 
ختام مميز لأمسية ” تفعيلة ” أحياها صالح الشادي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أصداء جميلة لازالت تتردد عقب الامسية الشعرية التي نظمتها الجمعية السعودية للثقافة والفنون في مقرها في مدينة الرياض مؤخرا .
الامسية كانت بعنوان تفعيلة وأحياها الشاعر الدكتور صالح الشادي على مسرح الجمعية الرئيسي وسط حضور كثيف تجاوز حدود الاماكن المخصصة في الصالة .
تعد الامسية من ابرز البرامج الثقافية التي قامت بها الجمعية مؤخرا والتي امتازت بالحضور النوعي لنخب من الاعلاميين والمثقفين والكتاب .. الذين امتلأت بهم الاروقة فضلا عن نقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
الشاعر صالح الشادي اختار أن يشدو بقصائده واقفا على منصة الالقاء بعيدا عن النمط التقليدي للامسيات الشعرية واختار نمط شعر التفعيلة العامية ليكون هو المتسيد في باقة القصائد الملقاة .. التي القاها .. الى جانب مرافقة الموسيقار د ايمن تيسير له لتقديم نصوصه التي كتبت بالعربية الفصحى عبر الحان شرقية شجية قدمها في بداية الامسية نالت استحسان الحضور .
بداية الامسية القى الاستاذ عبدالعزيز السماعيل رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون كلمة اكد فيها على اهمية الاثراء الثقافي واثره الاجتماعي وابدى ترحيبا حار ا بالشاعر صالح الشادي واثنى على مسيرته الابداعية. كما قدم الصحفي والناقد يحي زريقان كلمة موجزة تناول فيها تجربة الشادي مع شعر التفعيلة ودوره ابرازه كلون شعري ذو خصوصية وتفرد .
سبق ظهور الشادي على المنصة تقديم فيلم قصير تناول ابرز محطات الشادي الثقافية ورحلته مع الكلمة والابداع صاغ مادته الاعلامي هاني الشحيتان.
المخرج عامر الحمود مدير الجمعية بمنطقة الرياض وظف خبرته في العمل الاخراجي لتقديم اجواء مميزة للامسية الشعرية من حيث الديكور والاضاءة والشاشات والهندسة الصوتية .
الشادي في معرض حديثه وفي مستهل الامسية عبر عن امتنانه للوطن على هذا المناخ الثقافي والابداعي وازجى بالغ الشكر لقائد المسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز والى سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان على ذلك الدعم الغير المسبوق الذي حظيت به الانشطة الادبية والثقافية في المملكة واصفا المشهد العام بأنه زمن الابداع ووقت التوقير الحقيقي للمشاعر والوعي والاحاسيس الانسانية والتي هي اساس كل حضارة كما عبر عن شكره للجمعية على دعوته لهذه الامسية وامتنانه لجمهور الشعر الجميل والذي كان حضوره لافتا ومؤثرا اضافة للرموز وللهامات الثقافية والاعلامية التي شاركته اجواء الامسية .
الجدير بالذكر ان الامسية قدتم تصوريها تلفزيونيا وسيتم عرضها قريبا عبر احدى القنوات التلفزيونية المحليه.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الخميس حتى الاثنين المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com