نظمتها كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة دحيّم ، ورسيل العبدالله  : 
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة ، بالتعاون مع قسم التوعية بصحة بيشة حملة بعنوان ( اليوم العالمي للإيدز ) ، وقد اقيمت الحملة مساء أمس الخميس الموافق ٢٠٢٠/١٢/٣م ، من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساء في هايبر بنده بمحافظة بيشة ، واستهدفت هذه الحملة ( قياس السكر ، قياس الضغط ، قياس الوزن ) ، كما سيكون خلال الحملة تطعيم وتوعية بالإنفلونزا الموسمية ، وأيضاً طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وذلك التوعية بمخاطر السمنة .
وقالت عدد من المشاركات في حملة اليوم العالمي للإيدز ، يحدث الإيدز بنقص المناعة البشرية الذي يصيب نوع من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الجهاز المناعي يؤدي إلى تدميرها،  حيث تبلغ نسبة مرض الإيدز في العالم ٣٨ مليون شخص في العالم ، فوجب علينا التوعية ونشر الوعي عن هذا المرض ، وطريقة اصابته ، واعراضه ، وكيف يصيب الناس ، وان شاءالله يستفيدون الزوار من هذه الحملة ، والأفضل المبادرة بالحفص عن طريق المراكز المتخصصة لعدوى الايدز ، ويتم الفحص بسرية تامة بموافقة المريض ، ومن طرق انتقال العدوى الاتصال الجنسي ، ونقل الدم من شخص مصاب إلى شخص سليم ، والمشاركة في استخدام الادوات الحقن أو الحلاقة الملوثة بالفايروس ، وخلال فترة الحمل ينتقل من الأم إلى جنينها ، وأيضاً في فترة الرضاعة .
وتحدثت الدكتورة آمال محمد الحسين لـ” عسير ” قائلة : الحمدلله الحملة كانت جميله وغطت الهدف الذي وضع من أجلها وهي  تدريب الطالبات على كيفية التعامل والتفاعل مع أفراد المجتمع المختلفة.
وأوضحت د. آمال : أن الفعالية شملت مواضيع مختلفة تضمنت التثقيف الصحي لمرض الإيدز وسرطان الثدي ومحاربته والوقاية من السمنه ،وقياس السكر والضغط ، وقياس الوزن ،كما اشتملت أيضا الفعالية على ركن تطعيم الإنفلونزا.
ومن جانب آخر قدم عميد الكلية الدكتور مصلح ابو مغايظ الشكر لجميع المشاركين في الحملة ولسعاده رئيس الجامعة على الدعم المستمر للقيام وإنجاح مثل هذه الحملات التي تخدم مجتمع محافظة بيشة.
وأشاد عدد من الزوار عبر ” عسير ” بهذه الحملة المميزة التي استفاد منها عدد كبير من الزوار والمتسوقين ، مطالبين بتكثيف مثل هذه الحملات المفيدة للمجتمع .

شاهد أيضاً

برعاية سالم بن ركاض
 
مدرسة الإمارات الخاصة تحتفل بتخريج دفعة “عام الاستدامة”

صحيفة عسير – صالحة آل سيف برعاية وحضور سعادة الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com