الملكية الفكرية تطلق خدمة إصدار تراخيص ممارسة أنشطة الملكية الفكرية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  

أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية البدء في إصدار تراخيص ممارسة الأعمال وتقديم خدمات الملكية الفكرية نيابة عن الآخرين أمام الهيئة وذلك في جميع مجالات الملكية الفكرية، حيث تهدف هذه الخدمة إلى إتاحة نشاط تقديم خدمات الملكية الفكرية للمهتمين والمختصين.
وتهدف هذه المبادرة الإستراتيجية لتنظيم ومتابعة تراخيص وكلاء الملكية الفكرية إضافةً إلى تطوير الكوادر الحالية وتوفير كوادر جديدة مؤهلة لممارسة أنشطة وخدمات الملكية الفكرية.
وتسهم المبادرة في تعزيز فرص الاستثمار في هذا النشاط ومتابعة الأنشطة والخدمات المقدمة من الوكلاء ومكاتب المحاماة للمستفيدين لغرض تقديم طلبات الحماية للهيئة، وذلك لرفع جودة تلك الطلبات ومساعدة الشركات ومكاتب المحاماة على تقديم خدمات نوعية وفق متطلبات السوق وموازية للممارسات العالمية في هذا المجال.
وفي هذا الشأن أصدرت الهيئة قواعد ترخيص مقدمي خدمات الملكية الفكرية التي تشتمل على 25 مادة لتنظيم أعمال الوكلاء الواردة في أنظمة الملكية الفكرية في المملكة، ووضع الضوابط والاشتراطات اللازمة لذلك، حيث تمت دراسة أفضل التجارب الدولية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة وبما يلبي احتياجات المبتكرين والمبدعين داخل وخارج المملكة.
ودعت الملكية الفكرية المهتمين والراغبين في معرفة الشروط اللازمة للحصول على الترخيص إلى زيارة موقعها الإلكتروني SAIP.GOV.SA أو من خلال التواصل مع قنوات الهيئة الرسمية وذلك عبر البريد الإلكتروني Saip@Saip.gov.sa أوالرقم المباشر لخدمة العملاء 920021421.

شاهد أيضاً

مشاركات في منتدى الفجيرة الرمضاني يناقشن دور الآباء في تنشئة الأبناء

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أجمعت المشاركات في الجلسة الرابعة لمنتدى الفجيرة الرمضاني، الذي تنظمه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com