عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الامام عبدالرحمن تدشن مشروع بطاقتي (MY ID)

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

دشنت عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل و بالتعاون مع وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع مشروع بطاقتي (MY ID) والتي تندرج تحت تطبيق الجامعة (My IAU)على الأجهزة الذكية .

وذكر عميد الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور خالد العيسى ان هذه الخدمة تمكن موظفي وطلاب الجامعة الوصول للبطاقة الجامعية و الوظيفية من خلال التطبيق عبر جهاز الهاتف الجوال . كما يمكن استخدام “الباركود” ومن خلال التطبيق أيضا لفتح البوابات والدفع النقدي. وكذلك امكانية اضافتها الى تطبيق الـ Wallet في الهاتف النقال وتعد هذه الخدمة الاولى من نوعها حيث لا يحتاج الموظف ولا الطالب لحمل بطاقته معه و بامكانه الوصول لها بكل سهولة من خلال جواله وهي الخدمة هي الاولى من نوعها على مستوى الجامعات و الجهات حكومية حيث كانت هذه الفكرة الرائدة وليدة مقترحات وكيل الجامعة للدراسات و التطوير و خدمة المجتمع الاستاذ الدكتور عبدالله القاضي و التي تهدف دائما لتسهيل عمل منسوبي الجامعة و مواكبة التقنيات.

وأكد د.العيسى بأن الفكرة قُدمت لتسهيل استخدام البطاقة الجامعية لمنسوبي الجامعة – موظفين وطلاب – واستخدامها بشكل يواكب الثورة التقنية، و عدم الحاجة لحمل البطاقة الفعلية. وأفاد العيسى بأن ابرز ما يميز الخدمة بأن الهوية الجامعية ضمن الهاتف المحمول مما يسهل الوصول اليها و قد تسهم في الحصول على بعض العروض والخصومات لدى بعض الجهات التجارية والطبية المخصصة لمنسوبي الجامعة ويمكن اضافتها بكل سهولة الى تطبيقات المحفظة (Wallet) بالإضافة لإمكانية إضافة العديد من الخصائص من ضمنها صلاحيات الدخول على البوابات من خلال QR الخاص بالبطاقة واستخدام بعض الأجهزة التي تحمل قارئ الباركود .

ونوه الدكتور العيسى بأن الجهود المبذولة من قبل فريق العمادة تهدف دائما لخدمة الجامعة و منسوبيها بأفضل التقنيات لتسهيل عمل منسوبي الجامعة. كما اعرب عن شكره و تقديره لسعادة الاستاذ الدكتور عبدالله القاضي لدعمه المتواصل و حرصه دائما على التطوير و ايجاد الافكار البناءة .

شاهد أيضاً

“الزكاة والضريبة والجمارك”: 29 يونيو موعد انتهاء مدة التقديم في برامج حديثي التخرج 2024م

صحيفة عسير _ الرياض تواصل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك استقبال طلبات التقديم للانضمام في برامج …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com