د. الشهراني: المرأة السعودية قدمت أروع التضحيات في مواجهة فيروس كورونا

صحيفة عسير – سارة القحطاني : 

 

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، أن المرأة السعودية قدّمت أروع التضحيات في مواجهة فيروس كورونا ، وذلك جنبا إلى جنب مع زملائها في “صحة الرياض” . وقال الدكتور الشهراني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، الذي يصادف 8 مارس من كل عام، أن “صحة الرياض” كجزء من منظومة الصحة خصصت حزمة من البرامج والمبادرات التي تدعم مشاركة المرأة والفتيات في القطاع الصحي، وتمكينهن في كافة المجالات ، وذلك في إطار تنفيذ مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بتمكين المرأة السعودية، وفتح العديد من المجالات أمامها، وتعزيز مشاركتها في برامج التنمية المستدامة للمجتمع.
ولفت الدكتور الشهراني أن وزارة الصحة بكافة قطاعاتها بما فيها “صحة الرياض” تبذل جهودًا حثيثة في سبيل تمكين الفتاة والمرأة السعودية في كافة مجالاتها ، ومن ذلك دورها في التطوع الصحي، و التصدي لجائحة كورونا، وذلك في إطار الدور الريادي الحيوي والمهم الذي تلعبه المملكة عالميًّا في مواجهة فيروس (كورونا) المستجد .
وأشار إلى حرص “صحة الرياض” على تمكين المرأة في دعم التطوع الصحي من خلال مشاركتها في عدد من الأنشطة التطوعية، كما قدّمن حزمة من المبادرات التطوعية في كافة التخصصات الصحية، حيث كانت مساهمة المرأة السعودية مميزة ، وساهمت إضافة مميزة لهذه المبادرات .
كما أن المرأة تبوأت في منظومة الصحة عددا من المناصب القيادية ، وذلك في إطار تمكين المرأة .

شاهد أيضاً

إزالة ورم عظمي في الفقرات العنقية لمريضة بمستشفى عسير المركزي

صحيفة عسير ــ علي الشديدي تمكن ‎فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com