حملة تشجير وبرامج متنوعة بفرع جامعة الملك خالد بتهامة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

أطلقت جامعة الملك خالد – فرع تهامة، مؤخرًا، عددًا من المبادرات التي تسهم في تكريس جهود الجامعة ومنسوبيها لخدمة المجتمع المحلي، والسعي حثيثًا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في نشر ثقافة التطوع والمبادرات التعليمية الهادفة.

وفي هذا السياق، دشن المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد بن عاطف الشهري حملة تشجير في مشروع كلية العلوم والآداب برجال ألمع، تزامنًا مع أسبوع البيئة.

وأوضح الشهري أن الحملة تستهدف زراعة شتلات في محيط وساحات المشروع كمرحلة أولى انطلاقًا من توجيهات معالي رئيس الجامعة واستشعارًا لأهمية رفع الوعي البيئي، وأشار الشهري إلى أن الشتلات تشكل باكورة إنتاج مبادرة مشتل فرع الجامعة بتهامة.

إلى ذلك رعى عميد كلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور إبراهيم آل قايد، مبادرة “أساسيات اللغة الإنجليزية للجميع”، وذلك بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب بتهامة.

وأوضح آل قايد أن المبادرة سعت إلى نشر أساسيات اللغة الإنجليزية، لفئات مختلفة بالمجتمع، ونفذت على مدى شهر تقريبا، بواقع 40 ساعة تعليمية، قدمها أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بشطر الطالبات.

وعلى صعيد متصل، نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بفرع تهامة ممثلةً بلجنة خدمة المجتمع وفريق أعضاء مبادرة “رعاية وعناية” برنامجين توعويين تثقيفيين عن بعد، حول الغذاء الصحي وعلاقته بمرضى الكلى ومكافحة السمنة.

وتناول البرنامجان التوعويان أهمية سلامة الكلى كعضو في جسم الإنسان وأنواع أمراض الكلى والعناصر الغذائية التي يناسب مرضى الكلى تناولها، وكذلك الجوانب المتعلقة بالسمنة.

يذكر أن المبادرات والبرامج المقدمة تهدف إلى توعية المجتمع والمحافظة على الصحة ونشر الثقافات المختلفة بشكل عام.

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com