"صحيفة عسير " تحاور أمين مجلس شباب عسير
 
آل عمر : أمير عسير يؤمن بفكر شباب عسير وطاقاتهم وتألقهم الدائم

أمير عسير

كلمة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس شباب عسير

المجلس يحمل بين طياته الكثير من الأهداف التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن , وقد جاء تشكيل هذا المجلس إيمانا منا بضرورة إشراك الشباب في صناعة القرار وسماع صوتهم والاهتمام بمواهبهم وتنميتها وتوجيهها لخدمة مجتمعاتهم, وهذا المجلس يضم نخبة يمثلون كل شرائح المجتمع الشبابي في منطقة عسير، وهو بلا شك داعم رئيسي لكل المناشط والأفكار الشبابية التي تهدف إلى تنمية الإنسان والمكان في منطقة عسير, حتى أصبح الشاب في منطقة عسير يعمل جنباً إلى جنب مع المسئول ويشارك برأيه وصوته في تنمية مجتمعه ونفسه. وبهذا فإن المجلس وبتكاتف ودعم المجتمع سيحقق كل أهدافه المنشودة من تحقيقه، ونحن هنا أوجدنا كل الإمكانات للنهوض بأبنائنا وبناتنا في منطقة عسير, والعمل على تنميتهم وتبني طموحاتهم وتوجيه طاقاتهم لما يخدم هذا الوطن . ختاما أوجه دعوة لكل فرد من أبناء المنطقة للمشاركة في إنجاح هذا المجلس بأفكاره وتطلعاته وطموحاته لما في ذلك من فائدة كبيرة على الفرد والمجتمع. نسأل الله التوفيق لأبنائنا وبناتنا ,,,

صحيفة عسير_ حوار / سعيد بن محيا :

يسجل مجلس شباب منطقة عسير دور بارز وهام وسط قلب مدينة أبها من خلال دوره الهام في استقبال هموم الشباب والاستماع إلى مطالبهم ودراسة هوايتهم , إلى جانب دوره الهام في المشاركة في احتفالات الوطن باليوم الوطني ومشاركة المجلس بعدد كبير من أعضاء الانتساب للمجلس إلى جانب استقطاب الشباب المبدع وأصحاب الهوايات في عدد من المجالات ومنها الرياضية والفن التشكيلي والتصوير الفؤتوغرافي والنحت والخط والشعراء والمسرح والتراث كما أسهم المجلس إسهام كبير في تقبل الآراء والأفكار وإعادة دراستها وتوجيه الدعوة عبر وسائل الأعلام المختلفة للشباب في منح دورات تدريبية مجانية للشباب وتأتي بشكل مباشر ضمن برنامج الأمير فيصل بن خالد لتدريب الشباب بالمنطقة وتحت إشراف مباشر من مجلس شباب منطقة عسير ، إلى جانب دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير والرئيس الفخري لمجلس شباب منطقة عسير ومتابعة سموه الكريم حفظة الله للمجلس بشكل مستمر .

صحيفة عسير قامت بزيارة لمقر مجلس منطقة عسير للشباب وكان في الاستقبال الأستاذ/ عادل بن عبد الله آل عمر أمين مجلس شباب منطقة عسير وفريق العمل في المجلس فيما أوضح عادل خلال الزيارة آن باب مجلس شباب منطقة عسير يقدم كافة التسهيلات للشباب وذكر نستقبل الشباب ونستمع إلى كافة مطالب الشباب وأكد أن المجلس يقدم العديد من الدورات التدريبية ضمن برنامج الأمير فيصل بن خالد لتدريب الشباب بالمنطقة .
صحيفة عسير طرحت الحوار بشكل مباشر على أمانة مجلس شباب منطقة عسير وتحدث أمين مجلس شباب عسير الأستاذ/ عادل آل عمر في الحوار التالي :

IMG-20140619

مجلس شباب منطقة عسير مبادرة كريمة منذ وان تولى أمير عسير إمارة المنطقة حفظة الله  نعلم بما يوليه سموه الكريم وهو رئيس المجلس من اهتمام كبير بالمجلس وبالشباب على المستوى العام بما يعود بالنفع والفائدة عليهم .. نرجو آن تحدثنا عن ذلك ؟

> سمو الأمير يؤمن بفكر الشباب وطاقاتهم وتألقهم الدائم لذلك جعل شؤون الشباب من أول اهتمامات سموه الكريم حفظة الله فتجده حريص على إشراك الشباب في كل البرامج واللجان والأعمال وحريص على سماع أصواتهم وتلبية طموحاتهم وبلا شك آن إنشاء هذا المجلس ما هو إلا دليل واضح لما يوليه سموه لفئة الشباب من رعاية جعلته يتبنى دعم ورعاية أعمال المجلس الشبابي الأول على مستوى المملكة وسخر الكثير من الجهد لدعم أعمال هذا المجلس والنهوض به لخدمة الشباب في منطقة عسير .

– متى تم تأسيس مجلس شباب منطقة عسير ؟

> في يوم الاحد 25 من ربيع الأخر لعام 1433من الهجرة , أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز حفظه الله آمره الكريم بتشكيل مجلس شباب منطقة عسير كمبادرة كريمة من سموه وإيماناً منه يحفظه الله بضرورة إشراك أبناء منطقة عسير في صناعة القرار المتعلق بكل ما يهم هذه المبادرة الخلاقة جأت لتبرهن للجميع..أننا في منطقة عسير لا نقبل بغير السبق في كل مأمن شأنه رفعت هذا الوطن.. وإننا نسير على خُطى وطنيه ثابتة في ظل حكومة رشيدة وفرت كل سبل العيش الكريم لكل فرداً من أفراد هذا الوطن.

1 ‫‬

– كان للمجلس دور كبير في تحفيز الشباب المبدعين على مستوى المنطقة , حدثنا عن ذلك ؟

> من ضمن رسائل وأهداف المجلس العمل على تحفيز الشباب على العطاء والإبداع وقد خطا المجلس وبدعم كبير من سمو الرئيس خطوات كبيرة في ذلك حيث حرصنا على دعم الأفكار المبتكرة وبلورتها وتقديمها للمجتمع واحتضن المجلس الكثير من المبادرات الشبابية كما آن سمو رئيس المجلس وجه باستحداث حاضنة للمبادرات في المجلس والتي تعمل على تقديم كل ما يكفل تحقيق وتنفيذ الأفكار الشبابية وترجمتها على ارض الواقع

– ماهو دور المجلس في دعم تطلعات الشباب وإيصال ذلك مباشرة إلى رئيس مجلس شباب منطقة عسير ؟

_من أهم أعمال المجلس إيصال صوت الشباب ودعمهم لتحقيق طموحاتهم وقد عرف عن سمو الرئيس حفظه الله سعة صدره ورحابة قلبه للجميع لذلك فإن سموه الكريم قريب من كل شباب المنطقة ومتلمس دائم لكل احتياجاتهم وطالما يؤكد على ذلك بشكل دائم الاهتمام بالشباب .

– ساهم المجلس في توجيه دعوه لموظفي الأجهزة الحكومية للمشاركة في بطولة الإدارات الحكومية الأولى بعسير والتي كان له النجاح الكبير  ، حدثنا عن ذلك؟

> بطولة الإدارات الحكومية في المجلس تعد واحده من أعمالنا خلال الفترة الماضية وقد لاقت استحسان الجميع ونـجحت نجاح كبير خصوصا أنه أقيم على هامش هذه البطولة الكثير من البرامج الهادفة وتم خلاله تقديم رسائل توعية تستهدف الجماهير , وشاركت الفئات الشبابية التي تعمل في عدد من الأجهزة الحكومية في تلك البطولة .

5

– المجلس سباق لتحفيز الشباب للدخول في سوق العمل هل للك آن توضح ذلك لقراء صحيفة عسير الالكترونية ؟

> وقع المجلس عدد من الاتفاقيات مع عدد من الصناديق والبرامج المانحة للشباب ونعمل من خلال المجلس على تذليل العقبات التي تقف أمام شباب الأعمال لدخول سوق العمل وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

–  نال مجلس شباب منطقة عسير تكريم جامعة الدول العربية وعرض تجارب المجلس في الجامعة في منتدى رواد الأعمال العرب الذي أقيم برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة كيف كان اختيار المجلس لذلك التكريم ؟

> لله الحمد أثمرت جهود المجلس وأعماله في الفترة الماضية في تحقيق هذا التكريم الكبير فقد تم اختيار المجلس في منتدى رواد الأعمال العرب لعرض تجربته بالإضافة إلى السودان ودولة الكويت بحضور أمين جامعة الدول العربية وممثلين عن كل الدول العربية في الجامعة العربية بالقاهرة وهذا الأمر يمثل إنجاز للمملكة العربية السعودية وشبابها المبدعين وهو اعتراف من منضمة ذات سيادة دولية بعمل المجلس وحضوره على الصعيد الشبابي وريادته في المملكة العربية السعودية

9

أمين المجلس يتحدث للزميل آل محيا

– ماهي الخطط القادمة التي يعمل عليها المجلس للفترة المقبلة ؟

> نعمل في الوقت الراهن على توسيع تغطية المجلس, وتشكيل لجان شبابية في كل محافظة في المنطقة كما أننا نعمل على إيجاد مراكز شبابية متخصصة لخدمة الشباب في كل محافظات المنطقة .

– هل هناك شركاء مع مجلس شباب منطقة عسير ؟

– كما قلت أننا نؤمن بالشراكة والعمل المؤسسي وتوحيد الجهود لذلك نحن نعمل مع شركائنا من الجهات الرسمية في المنطقة لخدمة الشباب ونسعى للعمل معهم لتسخير خدماتهم للرقي بالشباب .

– صحيفة عسير تتابع موضوع ازدحام بعض الشوارع ومنها طريق الملك عبد العزيز يوم الثلاثاء من كل أسبوع ومايسمى “فرة الشباب بالسيارات” وما يصاحب ذلك من تفحيط وعرقلة حركة السير ,, هل كان للمجلس دور  في معالجة تلك المظاهر ؟

> المجلس يسعى مع الجهات المعنية في القضاء على كل الظواهر السلبية الموجودة وهناك توجيهات سمو سيدي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس المجلس لإيجاد الحلول وتهيئة الأماكن المناسبة للشباب لممارسة هواياتهم بطرق منظمه وتوجيه هذه الظواهر للطريق السليم ونحن في المجلس قد قدمنا الكثير من الدراسات لمثل هذه الظواهر وأعضاء المجلس شركاء مع الجهات الأمنية ولهم جهود ميدانية كبيرة وملموسة يشكرون جميع عليها .

– هل للمجلس تنسيق مع التعليم والمرور والشرطة والمخدرات لبعض السلوكيات الخاطئة للشباب والتقليد الأعمى الذي ينجرف إليه بعض الشباب ؟

> تربطنا روابط قوية واجتماعات دورية مع هذه الجهات بل وأصبحنا شركاء في كل اللجان والمجالس في المنطقة للقضاء على بعض السلوكيات الخاطئة للشباب .

6

– نلاحظ انتشار ظواهر التدخين بين طلاب المدارس والجامعات حدثنا عن دور المجلس للقضاء على هذه الآفة ؟

> لا تخلو آي مجتمع من الظواهر السلبية والعادات السيئة ونحن نعمل في المجلس للتوعية بمخاطر وأضرار هذه العادات بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة كان أخر هذه الجهود إطلاق حملة { لا تحرق مستقبلك } والتي تهدف إلى توعية النشء بأضرار التدخين وقد استهدفت هذه الحملة ٣٠ مدرسة في منطقة عسير كمرحلة أولى كما آن للمجلس الكثير من الجهود الأخرى بالإضافة إلى برامج التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأضرار هذه الظواهر ومن خلال حملات أخرى استهدفت التوعية في محلات الكوفي وأماكن تجمع الشباب .

– ماذا قدم مجلس شباب منطقة عسير للمجموعات الشبابية في المنطقة والفرق التطوعية ؟

> نعمل في المجلس على احتواء هذه المجموعات بهدف تقديم الدعم والرعاية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وقد استطعنا الفترة الماضية استيعاب ستة عشر مجموعه بعدد يفوق الألف شاب شابه في مختلف التوجهات والاهتمامات وهم الآن يعملون تحت مضلة المجلس ووفق الإطار العام له وبإشراف مباشر منا وقد استطعنا بفضل الله ثم بتوجيهات سمو الأمير تحقيق الكثير من الأعمال المنظمة لخدمة المنطقة ونحن من هذا المنطقة نوجه الدعوة لكل المجموعات والفرق التطوعية للانضمام للمجلس .

IMG_4792

–  هل لديكم ما تودون إضافة لنا ؟

> أدعو كل شباب وشابات المنطقة للاستفادة من مجلس الشباب فهو بيت الشباب الأول في المنطقة ونعمل تحت مضلة راعي الشباب الأول في المنطقة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير حفظة الله وندعو الشباب للمشاركة بفكرهم النير وطموحاتهم ألبنائه لخدمة منطقتهم ووطنهم.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

تعليق واحد

  1. عادل جعيدي

    جهود رائعه وملموسه من مجلس شباب المنطقة واهتمام كبير من الامير فيصل وعمل مميز من الاخ عادل آل عمر
    ننتظر الافضل دائما وفقكم الله

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com