منسوبي تعليم ظهران الجنوب : التقويم الدراسي الجديد منظومة ورؤية وطنية تهدف إلى رفع التحصيل الدراسي

صحيفة عسير – سالم عروي :

شهد قرار التقويم الدراسي الجديد الذي أصدرته وزارة التعليم أصداء إيجابية وتأهبًا لدى الطلاب ومنسوبي التعليم وأولياء الأمور حول المردود الإيجابي لاستمرارية الدراسة وفق المنظومة التعليمية للتقويم الدراسي الجديد، وما يعكسه من رؤية تنموية، وموقف وطني يترجم حرص القيادة على تحقيق اليقظة الذهنية للطلاب ورفع مؤشر التحصيل الدراسي.

حيث ذكرمدير قسم الاختبارات والقبول الأستاذ صالح آل شايع : يندرج التصور نحو إيجابية تطبيق التقويم الدراسي الجديد والفصول الدراسية الثلاثة وعلاقتها بتطبيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ والعمل على تحقيق استدامة عملية التعليم وبقاء التعلم، وإعطاء فرصة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للإعداد والتأهيل السليم للالتحاق بالجامعة.


من جانبه تحدث رئيس قسم تقنية المعلومات الأستاذ حسين آل زاهر عن تطبيق قرار التقويم الدراسي الجديد فقال: تستمر عملية تطوير منظومة التعليم في المملكة بما يؤهلها لتنافس أفضل الممارسات العالمية ويحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة التي تولي التعليم عناية فائقة وتقدم له من الدعم ما يمكنه من أن يكون نظامًا فريدًا وأنموذجًا عالميًا رائدًا.


وذكر رئيس قسم التجهيزات المدرسية الأستاذ على آل زاهر : أنه أصبح هناك تغير جذري في المناهج والإجازات والنظم التعليمية، وهي تجربة ناجحة خلقت الذهنية اليقظة للطلاب في مواصلة مشوارهم التعليمي، واستدامة وجود مصادر معلومات متوفرة للطلاب حتى يتمكنون من البحث العلمي المتميز والتعلم الذاتي ودمج التقنية بالتعليم.


وأيضاً تحدث الأستاذ علي أبوحديد رئيس قسم شؤون المعلمين : أن طول الإجازات يؤدي لفقد المهارات الأساسية للتعليم، كما أن قرار التقويم الدراسي الجديد يسهم في اندماج بيئة المدرسة؛ فعودة الطلاب بعد الإجازات المطولة تحتاج وتتطلب تهيئة لعودة الدوام الدراسي، وإيجابية كثافة التقويمات المرحلية تؤدي إلى زيادة فرص التحسين المستمر.


وأفاد رئيس قسم خدمات الطلاب الأستاذ حسين آل عون : أن التقويم الدراسي الجديد يساهم في كسر الروتين ويقلل من شعور الطلاب بالملل من المادة، بالإضافة لتحقيق الإثراء في المحتوى الدراسي بتوفر العديد من المواد المستجدة وعلاقتها بإدراج مواد جديدة مثل الدفاع عن النفس، والتفكير الناقد والتي تعزز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الرياضية والترفيهية وعلاقتها بتطوير البيئة الاجتماعية وجودة الحياة

شاهد أيضاً

نجاح باهر للمسيرة الوردية في موسمها الثاني للتوعية بسرطان الثدي في الحديقة القرآنية

صحيفة عسير – صالحة آل سيف : نظم فريق شكرا لعطائك و فريق عباقرة التطوعي …

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الله ينفع بكم ويقويكم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com