” آل جزوا ” : متحف ” فهدة ” في بيشة يحتوي على مقتنيات أثرية لا تقدر بثمن

صحيفة عسير – تقرير – حنيف آل ثعيل : 
قام مدير جمعية الثقافة والفنون ببيشة الاستاذ فهيد بن عون آل جزوا ، يرافقه الدكتور ناصر بن علي الرمثي عضو الجمعية ، ومنسق لجنة التراث ، بزيارة متحف “فهدة” التراثي والواقع بمدخل مطار بيشة .
وقال ” آل جزوا ” : أن هذا المتحف الجميل يوجد به مقتنيات أثرية لا تقدر بثمن ، وتحكي في طياتها أساطير الأجداد وما كانوا عليه سابقاً ، وطرق العيش البدائية .
وأكد مدير جمعية الثقافة والفنون ببيشة ، بأن هذه الزيارة لن تكون الأولى بل سيكون هناك زيارات متكررة ، كما سيكون بإذن الله للمتحف برنامج خاص من برامج الجمعية السنوي ، كشراكة مستدامة والتي سيمثلها قسم التراث بقيادة الدكتور ناصر الرمثي ، وأن ما ستقدمه الجمعية قليل بما شاهدناه من الجمال في هذا المتحف المميز .
من جانب آخر قال الدكتور ناصر الرمثي : نحن سعيدين بتوجيه مدير جمعية الثقافة والفنون ببيشة ، في تقديم برنامج  خاص للمتحف ، وذلك من ضمن برامج القسم السنوية بطابع خاص .
وفي ختام الزيارة قدم ” آل جزوا ” ” والدكتور الرمثي ” شكرهما وتقديرها لمديرة المتحف فهدة الحارثي على جهودها المذولة بالمحافظة ، وعلى المقتنيات الأثرية النادرة الموجودة في المتحف .
من جانبها قدمت مديرة متحف ” فهدة ” شكرها وتقديرها لمدير جمعية الثقافة والفنون ببيشه الاستاذ فهيد آل جزوا ، والدكتور ناصر الحارثي ، على تلبيتهما للدعوة وزيارة المتحف ، وكذلك على الشراكة التي تحمل في طياتها التطوير المستمر في المستقبل للمتحف بإذن الله.

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملات للتبرع بالدم في مدينة العين

صحيفة عسير – صالحة آل سيف نظمت جمعية الإمارات للسرطان في مدينة العين سلسلة حملات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com