رئيس جامعة الملك خالد يطلع على أعمال مبادرة “مجددًا من أجلك” للكشف المبكر عن سرطان الثدي ويكرم القائمين عليها

صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة

شهد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، يوم الأربعاء، فعاليات مبادرة جامعة الملك خالد للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي نظمتها كلية الطب والمدينة الطبية (العيادات الخارجية) تحت عنوان “مجددًا من أجلك”، كما كرّم معاليه القائمين على المبادرة.

وبعد جولة على العيادات المخصصة لهذا الغرض وغرف الأشعة والفحص عبر معالي رئيس الجامعة عن شكره للقائمين على المبادرة، منوهًا بما قدمته، وقال السلمي “الطب مهنة سامية وعظيمة، والتعامل معها يكون بروح الإخلاص والعطاء الذي أنتم أهل له، وما شاهدته يستحق الفخر والدعم، وسنعمل معكم وبالتنسيق مع الشؤون الصحية والجهات المعنية على دعم مثل هذه المبادرات الطبية المهمة وتوسيع دائرتها، ولاسيما في المناطق النائية”.

إلى ذلك رحب عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان الحميد بمعالي رئيس الجامعة وثمن لمعاليه دعمه اللامحدود لمناشط الكلية ومنها هذه المبادرة التي تستهدف فئة غالية من المجتمع وتساهم بحول الله في الكشف المبكر عن هذا الداء والتعامل مع الحالات في وقت مناسب قبل وصولها إلى مراحل متأخرة قد يصعب فيها العلاج.

من جهته أوضح رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب الدكتور سفر آل سليم أن هذه المبادرة تأتي في نسختها الثانية واستمرت طوال شهر أكتوبر 2021، فيما كشفت المشرفة على المبادرة الدكتورة هيفاء الحفظي تسجيل 600 سيدة في هذه المبادرة، حيث قام فريق من الطبيبات والطاقم الصحي بما يلزم حيال تقديم الرعاية المطلوبة، وأضافت أنه سيتم التعامل مع الحالات المتوقع إصابتها وفق الأعراف الطبية وإجراء المزيد من الفحوصات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهن.

يذكر أن المبادرة شهدت زيارة ومشاركة استشارية أشعة الثدي التشخيصية والتداخلية في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض الدكتورة عبير الموسى.

 

شاهد أيضاً

محافظة صبيا تكرم «إتحاد جمعيات جازان» لمساهمتهم في إنجاح مهرجان المانجو الـ20

صحيفة عسير _ يحيى مشافي كرم وكيل محافظ محافظة صبيا بمنطقة جازان إبراهيم عتودي، ممثل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com