“صحة الرياض” تقيم ورشة العمل الثانية لتعزيز العلاقة التشاركية مع القطاع الخاص

صحيفة عسير – أمل البشير:

 

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، أقامت “صحة الرياض” ، اليوم الأحد ورشة العمل الثانية لتعزيز العلاقة التشاركية مع القطاع الخاص .
وتهدف الورشة إلى دعم القطاع الخاص وتعزيز الشراكة مع المستثمرين للمساهمة في توسيع نطاق الخدمات الطبية والارتقاء بجودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين، حيث يعتبر ‬‬الاستثمار الصحي أحد أهم مجالات الاستثمار في رؤية المملكة 2030.
وناقشت الورشة الخطة الإستراتيجية للمديرية والتوجهات المستقبلية نحو مشاركة القطاع الخاص في تنمية الاستثمار، كما سلطت الضوء على أهمية تحقيق معايير مكافحة العدوى وخططها التصحيحية، وإيجاد وتفعيل دور لجان الإمتيازات السريرية، وتطرقت الورشة إلى مستجدات برنامج أداء الصحة، فضلاً عن الاستعداد لمواجهة المخاطر في المنشآت الصحية.
وأكدت “صحة الرياض” حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع المستثمرين في القطاع الصحي لما يبذلونه من جهود للنهوض بالخدمات الصحية وتطويرها مشيرة إلى الدور الذي تلعبه إدارة تنمية الاستثمار الصحي، في هذا الجانب.
ولفتت “صحة الرياض” إلى أنها تقوم باستمرار بعقد ورش عمل مع المستثمرين لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المستثمر ومراجعة الأنظمة واللوائح والرفع بها لوزارة الصحة، بجانب تنظيم ورش عمل لتوعية وشرح الأنظمة الداخلية للمنشأة الصحية مع أصحاب التخصص داخل المنظمة مما يسهل خدمة المرضى والمراجعين، وكذلك تطوير أداء هذه المنشآت الصحية الخاصة ضمن برنامج أداء الصحة.
وتأتي الورشة ضمن جهود إدارة خدمات المستفيدين ب”صحة الرياض” ، كقناة تواصل مباشرة ودورها بالدعم والتنسيق للمستثمرين .

شاهد أيضاً

“الصحة” تبدأ حملة #ارتفاعه_نزول لتوعية مرضى ارتفاع ضغط الدم

صحيفة عسير _ الرياض بدأت وزارة الصحة اليوم تنفيذ حملة توعوية لمرض ارتفاع ضغط الدم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com