يوم طبيب الاسنان العالمي بلمسات طالبات طب الأسنان بجامعه الملك خالد.

0.95764200 1425678270

صحيفة عسير _هبه القرني :

نظمت طالبات كلية طب الأسنان بجامعه الملك خالد معرض يوم طبيب الأسنان العالمي الموافق لليوم السادس من شهر مارس , بحضور سعادة وكيل الجامعه للتخصصات الصحيه الاستاذ الدكتور خالد ال جلبان وسعادة عميدة المركز الجامعي للطالبات الدكتوره شنيفاء القرني , أفتتح المعرض الساعه الرابعه عصراً بوجود سعادة عميد كلية طب الاسنان الدكتور إبراهيم بن سليمان الشهراني ووكلاء الكلية وبعض من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بكلية طب الأسنان في المركز الجامعي لدراسة الطالبات بمستشفى عسير .

و تضمن المعرض ثلاثة عشر ركناُ ابتداءً بركن المستوى الثالث ,الذي كان له النصيب الأكبر من المتعه والتشويق حيث أخذن منظمات الركن الزوار في رحله حول العالم بأبداع عدسات طالبات الأسنان ونماذج للرسم الجرافيتي وابداع ريشتهن بالرسم وبعض من كتابتهن في النصوص الادبيه والشعر . أكمل زوار المعرض مسيرتهم مروراَ بركن المستوى الرابع حيث تحدثن عن تاريخ طب الاسنان من قبل الميلاد في معظم الحضارات كالفرعونيه والاغريقيه والرومانيه والاسلاميه وتطرقن إلى طرق العلاج قديماً وأبرز العلماء في تلك العصور , تلى ذلك ركن المستوى الخامس حيث عرضن الطالبات أهمية الغذاء الصحي لصحة الفم والجسد ,وبعض أمراض الفم وكيفية الوقايه منها ,وطرق العنايه الصحيحه بالفم والاسنان .

(تاثير صحه الفم على صحة الجسم ) كان ذلك عنوان ركن مستوى السابع حيث تحدثن الطالبات بإسهاب عن أهميه صحة الفم وتأثيرها على صحة الجسم وكما ذكرن الطالبات بان الهدف الاساسي نشر الوعي وايصال رسالة طبيب الاسنان بالطريقه الصحيحه .

كما عرضت طالبات المستوى الثامن (فيديو ) يعرض ابرزإنجازات كلية طب الاسنان , خلال الأعوام الماضيه .

(تاثير علاج الاسنان على حياة الاشخاص ) كان ذلك عنوان ركن المستوى العاشر ,حيث تحدثن الطالبات عن تاثير علاج الاسنان على حياة الاشخاص الاجتماعيه , وتاثيرها على النطق والتغديه , وعرض بعض القصص والصور لأشخاص تغيرت حياتهم بعلاج أسنانهم .

كما تضمت الأركان ركن خاص بمساعدات طبيب الاسنان , اشرفن عليه مساعدات طبيب الأسنان بكلية طب الاسنان تحدثن عن الوصف الوظيفي لمهنتهن ومهامهن .

(هذه حياتنا ) كان عنوان ركن المستوى الحادي عشر, حيث عرضن فيديو لحياة طالبة طب الاسنان داخل اروقة الجامعه من انتاجهن وتصويرهن , عرضن فيه تفاصيل يوميه لحياة طالبة طب الاسنان , وأضافت طالبات المستوى الحادي عشر ركن (جرب ان تكون طبيب اسنان ) حيث شاركن الحضور طريقة حفر وحشو الاسنان , اجّبن الطالبات عن اسئلة الحضور فيما يتعلق بحياتهن كطالبات , كما عرضن ملصق لتطور طب الاسنان في عهد ملوك الدوله السعوديه .

شاركن طالبات المستوى الثاني العاشر بركن عرض للحالات تم علاجها في الكليه وشرحن للحضور انواع العلاج المختلفه لانواع التسوسات وامراض اللثه .

أحبّبن طالبات المستوى التاسع اضافة افكارهن المميزه ليوم طبيب الاسنان ,حيث أقترحن فكرة التصويت للطالبه المثاليه من كل مستوى دراسي ومساعدة طبيب الأسنان المثاليه , فُتح التصويت الكترونياَ للطالبات واعضاء هيئة التدريس وكُرمن الطالبات والمساعدات , حيث حصلت هبه القرني ,شريفه أحمساني طالبات المستوى الثاني عشر على أعلى نسبة تصويت ,خلود القرني من المستوى الحادي عشر ,عبير المتحمي من المستوى العاشر , سمر عبد الله من المستوى التاسع ,سلطانه الحيد من المستوى الثامن ,ابتهاج صالح من المستوى السابع ,رزان منصور من المستوى السادس , مها ناصر من المستوى الخامس ,شذى عبد الرحمن من المستوى الرابع ,شموخ عبد الله من المستوى الثالث .

وأشرف على التنظيم العام للمعرض مجموعه من طالبات المستوى الحادي عشر, نجود شايع إدريس , رهايف القحطاني , غاليه الشهراني , ,بشرى القحطاني , صالحه عسيري, حنان الحياني , هديل عسيري , انتصار المالكي , خلود القحطاني ,خلود القرني ,ايمان العامودي ,نوره القحطاني .

واشاد سعادة عميد كلية طب الاسنان الدكتور إبراهيم الشهراني بجهود الطالبات المشاركات وأفكارهن , ووعدهن بتسهيل الفرص لهن ودعمهن لاقامة هذا الحدث في الايام القادمه بمكان أكبر لتصل رسالتنهن لشريحه اكبر من المجتمع .

>

شاهد أيضاً

سمو أمير عسير يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com