شرب الفتيات للغازيات يعرضهن لسرطان الثدي.

 

IMG-20150307-WA0013

صحيفة عسير _متابعات_ عبدالله هبيش:

اكدت دراسة، أجرتها كلية طب جامعة هارفارد بالولايات المتحدة، إلى أن شرب الفتيات للمشروبات الغازية المحلاة بالسكر يزيد احتمالية بلوغهن المبكر، ويرفع مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون أن شرب علبة ونصف من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر يوميا يؤدي للبلوغ المبكر، ولكل سنة بلغت فيها الفتاة أبكر تزداد احتمالية إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 5%. ونشرت الدراسة بدورية “هيومن ريبرودكشن”.

وشملت الدراسة 5583 فتاة تراوحت أعمارهن بين 9 و14 سنة. وتبين أن اللواتي تناولن أكثر من علبة ونصف يوميا من المشروبات الغازية السكرية بلغن أبكر بـ2.7 شهر مقارنة بمن شربن علبتين أسبوعيا أو أقل.

ويقول البعض إن المشروبات السكرية تزيد تركيز هرمون الإنسولين في الجسم، مما يقود إلى زيادة تركيز الهرمونات الجنسية، والتي ترتبط عادة مع بدء الدورة الشهرية مبكرا.

وقالت الأستاذة المشاركة كارين ميشيل إن دراستهم تضيف مخاوف جديدة إلى القلق الموجود حول الاستهلاك المتزايد للمشروبات المحلاة بالسكر بين الأطفال والمراهقين.

وأضافت ميشيل أن البلوغ الأبكر بـ2.7 شهر له تأثير -وإن كان متواضعا- على مخاطر سرطان الثدي، موضحة أن نتائج دراستهم تؤكد أهمية أن يتحول الأطفال لشرب الماء.>

شاهد أيضاً

سكر الأجاويد في نهار رمضان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com