جامعة الملك خالد تطلق برنامجها الصحي التثقيفي الثالث بتهامة عسير

image
صحيفة عسير – يحيى مشافي

تطلق جامعة الملك خالد غدًا الدورة الثالثة من برنامجها الصحي والتوعوي والتثقيفي بتهامة عسير، ولمدة ستة أيام.وتشمل الفعاليات المصاحبة للبرنامج أكثر من (215) فعالية متنوعة منها المحاضرات، والمعارض، والعيادات الصحية العلاجية، وجولات على المستشفيات والمراكز الصحية في تهامة، وزيارات للمدارس وعدد من المراكز المختلفة.
ويشارك في البرنامج كل من كليات الطب، وطب الأسنان، والشريعة، وعمادة القبول والتسجيل، والعلوم الطبية التطبيقية، إضافة إلى عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
وأوضح معالي مدير الجامعة المشرف على البرنامج الدكتور عبدالرحمن حمدالداود، أن هذه الفعالية تعد الثالثة من نوعها وتأتي حرصًا منها على تفعيل الشراكة المجتمعية مع المجتمع من خلال الخدمات الصحية والتوعوية والتثقيفية, لرفع الوعي الثقافي والديني والفكري لدى أفراد المجتمع وأبناء المنطقة.

وأكد الداود أن برنامج الجامعة التوعوي والصحي والتثقيفي الثالث هذا العام أحد شواهد إيمان الجامعة بأن برامجها المجتمعية يجب أن تشمل محافظات المنطقة ومراكزها البعيدة والقريبة.

من جهته أوضح وكيل الجامعة نائب المشرف العام على البرنامج الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أن الجامعة تنظم هذا البرنامج للعام الثالث على التوالي في تجربة فريدة بين الجامعات السعودية وحتى المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأضاف أن الجامعة تستنهض في هذا المشروع المجتمعي عدتها وعتادها وخيرة طواقمها البشرية إلى منطقة نائية يتم اختيارها بعناية شديدة لتقدم خدماتها الطبية المتخصصة من خلال ثلة من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين من كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، إضافة إلى تقديم المحاضرات والخطب والدورات التدريبية من قبل متخصصين من كلية الشريعة وأصول الدين ودورات أخرى تقدمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتنظيم لقاءات مباشرة مع طلاب وطالبات الثانوية العامة يقدمها مسؤولو ومسؤولات عمادة القبول والتسجيل،فضلًا عن الخدمات المساندة من مختلف الإدارات الخدمية في الجامعة.

يذكر أنه استفاد من الدورتين الأولى والثانية من البرنامج حوالي (50) ألف من المواطنين والمقيمين ويتوقع للبرنامج الثالث أن يخدم شريحة أكبر بفريق عمل يبلغ نحو (300) شخص.

>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تنفذ أكثر من 36 جولة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في مساكن العمال

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي نفذت أمانة منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي أكثر من 36 …

تعليق واحد

  1. غير معروف

    انشالله برجال المع وشكرا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com