جامعة بيشة تُكرّم 16 متميزَا في مختلف مجالات البحث العلمي في “يوم التميز البحثي”

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، أقامت عمادة البحث العلمي بجامعة بيشة، الثلاثاء 23/10/1443 هـ بمسرح الإبداع ، فعاليات يوم التميز البحثي، وذلك وسط حضورٍ كبيرٍ من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالرحمن آل ثقفان، حرص الجامعة على دعم التميز في البحث والنشر العلمي وتشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار، مشيرًا إلى ما تقوم به الجامعة من جهود حثيثة لنشر ثقافة جودة البحث العلمي عبر أفضل الممارسات العالمية، فضلًا عن تبادل التجارب الناجحة في النشر العلمي والتعرف على مؤشرات أداء جودة البحث العلمي على المستوى المؤسسي والبرامجي.
وقال إن الجامعة نشرت (393) بحثًا في المجلات المفهرسة (ISI) خلال العام 2021، والتي تزيد بنسبة 54.75% عن الأوراق المنشورة في العام 2020 والبالغة (254)، موضحًا أن الجامعة نشرت أيضًا (394) بحثًا في المجلات المفهرسة (Scopus) خلال العام 2021 بزيادة 71.4 % عن الأوراق المنشورة في العام 2020 والبالغة (230).
من جهته، بيّن عميد البحث العلمي د. سامي الغامدي أن الجامعة قدمت العديد من المبادرات التي تستهدف البحث العلمي ومن بينها مبادرة واعد الهادفة إلى إعداد جيل متميز من الباحثين ودعم الحاصلين مؤخرًا على درجة الدكتوراة لمواصلة جهودهم في مجال البحث العلمي، لافتًا إلى ما تقوم به الجامعة من دعم للبحث العلمي من خلال برنامج دعم النشر المصنف والذي يتضمن : إمكانية التقديم في جميع مجالات المعرفة، قبول الأبحاث المشتركة والمنفردة، إتاحة طلب التمويل طوال العام، وغيرها.
وأكد حرص الجامعة باستمرار على إثراء العملية التعليمية من خلال العمل في بيئة ترتكز على البحث العلمي ونشر المعرفة وتعزيز التعاون البحثي مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى عقد العديد من المؤتمرات والملتقيات والندوات للارتقاء بمستوى البحث العلمي.
وشهدت الفعاليات تكريم 16 متميزًا فازوا بالجوائز في مجالات: البحث والنشر العلمي في المجلات ذات معامل التأثير العالي والمصنفة (ISI)، البحث والنشر العلمي في المجلات ذات معامل التأثير العالي والمصنفة (Scopus)، البحث والنشر العلمي في مجلات العلوم الإنسانية، طالب الدراسات العليا الأكثر نشاطاً بحثياً وتحصيلياً وخدمة للمجتمع، طالبة الدراسات العليا الأكثر نشاطاً بحثياً وتحصيلياً وخدمة للمجتمع، وجوائز الكليات الأكثر نشرًا والتي تتضمن الكليات العلمية و الكليات الانسانية.

شاهد أيضاً

خال الزميل حنيف آل ثعيل في ذمة الله

صحيفة عسير – بيشة :  انتقل إلى رحمة الله تعالى فهيد بن صنهات المكاحلة السبيعي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com