انطلاقة دورة التحرير الصحفي بعسير

صحيفة عسير _ عائشة أحمد غزنا

عقد فرع هيئة الصحفيين بعسير دورة تدريبية بعنوان “التحرير الصحفي بالمعايير الدولية من أجل تنمية مهارات إعلاميي وإعلاميات منطقة عسير.
وقال مدير الفرع مرعي بن ناصر عسيري إن ذلك يأتي في إطار خطط الفرع من أجل تنمية مهارات قدرات منسوبي الجهات الإعلامية بالمنطقة ورفع قدراتهم في التحرير الصحفي ومواكبة الإعلام الرقمي الجديد.
وقدم الدورة مشرف التدريب والتطوير بالفرع المهندس سلمان بن جابر ال مقرح حيث استهل البداية بالترحيب بالجميع وتعريفهم بخطط وبرامج الفرع ثم قدم شرحا عن أخلاقيات المهنة وعناصر الخبر الصحفي وسماته وما هو الفرق بين الخبر والمقال والتحقيق الصحفي، كما عرف المشاركون بكيفية كتابه الخبر الصحفي بالهرم المقلوب والهرم المعتدل، مؤكدا على أهمية الزمان والمكان والوقت عند كتابة الخبر وأيضا طريقة إكمال الصور في الخبر، وما هي مصادر الخبر والتوثيق والمفردات الصحفية والعناوين المختصرة والمشوقة، وتم شرح كيفية كتابه الخبر وتطويره من الجهات ذات العلاقة وتشويق القاري وشد الانتباه للمحتوى الإعلامي.
وفي ختام الدورة تدرب المشاركين البالغ عددهم 23 مشاركا على كيفية كتابه الخبر الصحفي هذا وستقدم شهادات حضور الدورة للمشاركين والمشاركات.
واضاف ال مقرح إن الفرع عقد عدة دورات تدريبية حضوريا وعن بعد وشارك بها أكثر من 400 إعلامي من داخل وخارج المنطقة وسوف نستمر في تقديم الدورات والمحاضرات حضورياً وعن بعد.

شاهد أيضاً

جازان تستضيف ورشة عمل “تطوير مهارات جمع وتحليل البيانات الزراعية”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استضاف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة جازان ورشة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com