2500 طالب وطالبة بـ “تطبيقية” جامعة الملك خالد يُنهون العام الجامعي 1443 بنظام الفصول الثلاثة

صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة

اختتمت الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد، أمس الخميس، أعمال الاختبارات المتعلقة بطلابها وطالباتها في المركز الرئيس بالمجمع الأكاديمي بخميس مشيط، وأفرعها بكل من مدينة أبها ومحافظة محايل عسير ومحافظة رجال ألمع، لتختتم بذلك أعمال العام الجامعي 1444 بنظام الفصول الثلاثة.

وأوضح عميد الكلية التطبيقية الدكتور أحمد بن علي آل مريع أن الكلية أنهت بنجاح السنة الأولى من تجربتها ككلية تطبيقية مع تطبيق نظام الفصول الثلاثة، مشيرًا إلى أن ذلك جاء وفق مبادرة التحول من برامج كليات المجتمع إلى برامج تطبيقية تراعي تقديم برامج نوعية ومهارية ترتبط بشكل مباشر باحتياجات سوق العمل وتساعد على ردم الفجوة بين احتياج السوق وبين المخرجات الجامعية في مرحلتي الدبلوم بمستوييه الدبلوم المشارك والدبلوم المتوسط.

وأضاف آل مريع أن الكلية راعت في تطبيق برامجها الإطار العام لمبادرة الكليات التطبيقية على مستوى المملكة، كما راعت اشتراطات تطبيقات التحول إلى الفصول الثلاثة في تجربة تعد من التجارب المهمة على مستوى تطبيق الفصول الثلاثة على مستوى الجامعات السعودية.

وتابع آل مريع “استطاعت الكلية إطلاق البرامج المستوفية لجميع الاشتراطات والتصنيف المعتمد من وزارة التعليم منذ بداية الفصل الأول من العام 1443، كما قدمت الكلية خدماتها لفئتي الصم والموقوفين في السجون كجزء من مهامها تجاه المجتمع، وشهدت تخريج آخر الطلاب من هاتين الفئتين، وستعاود تقديم هذه الخدمات في الفترة القريبة القادمة بعد دراسة وتحديث آلية تقديمها لخدمة المستهدفين”.

يذكر أن عدد الطلاب والطالبات بالكلية التطبيقية وأفرعها يتجاوز 2500 طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد الكادر التدريسي والتدريبي نحو 241.

 

شاهد أيضاً

تعليم ظهران الجنوب يستقبل 300 معلم ومعلمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية

صحيفة عسير – سالم عروي : تواصل إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب استعداداتها لانطلاقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com