الرئيس التنفيذي يتفقد مواقع الغطاء النباتي وعددًا من المتنزهاتالوطنية في منطقتي جازان وعسير

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

تفقَّد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاءالنباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر، عددًا من مواقع التشجير في منطقتي جازانوعسير لمتابعة أعمالها الحالية، مثل مشروعات زراعةالملايين من أشجار المانجروف في جازان.

تضمنت جولته التفقدية بعض المتنزهات الوطنية فيالمنطقتين؛ للاطلاع على عمليات الصيانة والتشغيلوالنظافة، والتعرف على احتياجاتها وما تقدمه منخدمات لزوارها بهدف تطويرها والارتقاء بها، مثلوادي لجب بمنطقة جازان؛ حيث استعرض مع فريقالمشروع تصاميم تطويره.

كما زار متنزه السدر البري بمحافظة الدرب، ومتنزهي المسقي والأمير سلطان بأبها، واطلع علىآخر التطورات فيها، وبعض المواقع التي سيعملالمركز على تهيئتها وتنمية الغطاء النباتي بها.

ويأتي ذلك انطلاقًا من دور المركز في حماية مواقعالغطاء النباتي والتوسع في أعمال التشجير وتطويرالمتنزهات الوطنية حول المملكة، ويعمل المركز حاليًّاعلى تنفيذ والإشراف على عدد من المشروعاتالنوعية في منطقتي عسير وجازان، فضلاً عن ترميمالمتنزهات الوطنية وتأهيلها في المنطقتين، وإطلاقالحملات التوعوية والمبادرات، ومنها حملة تحت شعار#متنزهات_مستدامة لحماية الغطاء النباتي بمنطقةعسير بالتعاون مع هيئة تطوير عسير وأكثر من 12 جهة حكومية.

يذكر أن المركز يهدف إلى تنمية مواقع الغطاءالنباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهورمنها، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة عملياتالاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على إدارة المراعي، وحوكمة الرعي، وحماية الغابات والمتنزهات الوطنيةواستثمارها، ما يعزز التنمية المستدامة تحقيقًالمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

شاهد أيضاً

معرض ” أفق مالية ” بجامعة الأمير سلطان،، بمشاركة لجنة البنوك السعودية لتعزيز وعي الطلاب بمجالات القطاع المالي،،

صحيفة عسير – نورة القرني : إنطلاقاً من دورها الريادي في صناعة المصرفية ونشر التوعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com