م. الجطيلي: معارض التمور الموسمية تعزز مفهوم الأمن الغذائي والحفاظ على الزراعة وترفع الناتج المحلي للتمور ومشتقاتها

صحيفة عسير _ د.جواهر العبد العال

دشن سعادة مدير عام الادارة العامة للجمعيات الزراعية والتسويق بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس/ سليمان بن صالح الجطيلي، معرض التمور الموسمي والذي نظمته الوزارة بسوق الروابي للفواكه والخضار بالرياض.
وأوضح المهندس / الجطيلي، أن المعرض يأتي بالتعاون مع المركز الوطني للنخيل والتمور، ويستهدف المزارعين الحاصلين على علامة تمور السعودية وشهادة الزراعة العضوية والجودة، كما يستهدف تفعيل دور المزارع من خلال تسويق محصوله وعرضه بشكل مباشر داخل المعرض.
وأضاف مدير عام الادارة العامة للجمعيات الزراعية والتسويق بوزارة البيئة والمياه والزراعة، بأن تنظيم وإقامة مثل هذه المعارض على مستوى المملكة، يساهم في تعزيز مفهوم الأمن الغذائي للمملكة، وأن المعرض فرصة حقيقية لتعزيز الاقتصاد الوطني إذ يساهم في تصديرالتمور إلى خارج المملكة ويعزز مفهوم الاستثمار بالمملكة، كما أكد أن هناك الكثير من المشاريع الاقتصادية التي تستفيد من هذا المعرض في إنتاج العديد من المنتجات المرتبطة بالتمور ومشتقاتها والتي تُعدُّ رافدًا اقتصاديًا لتلك المشاريع ومشاركه عدد من الجمعيات التعاونية الزراعية وعدد من خريجي مبادرة توطين مهنه الزراعة.
من جهته، بيَن المهندس / فهد أحمد الحمزي مدير فرع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في الرياض، أن المعرض يمكّن المزارعين من تسويق منتجاتهم والاستفادة من العائد المادي لتطوير أعمالهم الزراعية دون مقابل من خلال تزويدهم ببوث خاص مجهز بشكل كامل يمكنهم من عرض منتجاتهم وبيعها. مشيرًا إلى أن المعرض يعمل من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.
و أن المعرض، يشهد مشاركة أكثر من 50 مزارعًا وعارضاً ويعرض العديد من المنتجات المشتقة من التمور، حيث يستمر لمدة 60 يوماً.

شاهد أيضاً

” تحفيظ الشرقية” : أكثر من 48 ألف طالب وطالبة و 1000 حلقة

صحيفة عسير _ سعاد الغامدي أطلقت جمعية تحفيظ الشرقية مرحلتها الأخيرة في العشر الأواخر من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com