‏”جبل طويق حجب شمس الأرجنتين “

‏بقلم الأستاذه/ صالحة القحطاني

أُقِيمَ حفل كأس العالم فيفا 2022 يوم الأحد ،في 20 نوفمبر 2022 في استاد البيت في الخور بدولة قطر، حيث يتسع الملعب لـ60 ألف مشجّع، وهو أول ملعب يحمل شكل “بيت الشعر” (الخيمة) بتصميمه العربي التقليدي ويتميز بسقف قابل للفتح والإغلاق ،وكسبت دولة قطر الرهان وقدمت حفل افتتاح معبّر جداً، وحمل رسائل أخلاقية وإنسانية عظيمة..
‏أهمها:
‏افتتح المونديال بآيات من القرآن الكريم قرأها قاهر الإعاقة “غانم المفتاح” الفتى المعجزة، واستهلّ بآيات من القرآن الكريم أمام الملايين ،وتلى قوله تعالى :(يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) وبرفقة الأسطوره “مورغان فريمان” أحد أشهر الممثلين في العالم ليعتنق الإسلام بالإضافة لأكثر من 500 شخص أعتنقوا الإسلام في مونديال قطر.
‏وتلبية لدعوة سمو أمير دولة قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا2022 حضر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشهِد حفل افتتاح كأس العالم لحظات تاريخية عاشتها قطر مع الحدث الأهم عالمياً، حيث ستكون الدوحة عاصمة الرياضة العالمية لمدة شهر .
‏وفي لقاء سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- بالمنتخب السعودي بالدوحة وفي حديثه للاعبين “خلكم مرتاحين والعبوا واستمتعوا بعيداً عن الضغوط النفسيه” في حديث واقعي ومحفّز وبكلمات مختصرة، كان هدف سموه أن يبدأ المنتخب بطولة كأس العالم وأمام مجموعة تحمل أصعب منتخبات العالم بدون أي ضغوط.
‏وشهد العالم وبحضور ومساندة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المنتخب الوطني السعودي في المباراة التي أقيمت بالأمس بين المنتخب السعودي ونظيره الأرجنتيني لتنظيم بطولة استثنائية عبر التاريخ، وانتهت بفوز وانتصار منتخب المملكة العربية السعودية بثنائية على الأرجنتين في افتتاح مجموعتها في كأس العالم في ليلة تاريخية للعرب في المونديال .
‏حيث هنئ مجلس الوزراء المنتخب السعودي بمناسبة فوزه على نظيره الأرجنتيني، راجياً بأن يواصل المنتخب مشواره في مونديال 2022 بنفس الروح والعزيمة التي عرف بها أبناء الوطن.
‏وبرؤية قائد، ومتابعة الملهم ،شهدنا فرحة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، باني المستقبل ،وفارس الحاضر ، فرحة قائد وشعب بعد فوز المنتخب السعودي الذي كسر سلسلة انتصارات منتخب الأرجنتيني بعد 36 فوز متتالية بدون خسارة.
‏”أعيش بين شعب جبار وعظيم لايعرف المستحيل” كانت تلك الكلمات لسمو سيدي ولي العهد، وعرآب الرؤية وصانع الإنتصارات ، محفّزه وملهمة للمنتخب السعودي الذي لا يعرف المستحيل، وبتوفيق الله ثم برجال سطّروا مجداً كروياً جديداً وفوز جميل ورائع وآداء مشرّف وفخر لكل العرب في مونديال العرب .
‏حيث هنئ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد قائلاً :فوز مستحق.. أداء قتالي ..فرحة عربية ..ألف مبروووك للمنتخب السعودي ..الذي أفرحنا وأمتعنا وأسعدنا .
‏وكان لهذا الحدث أصداء عالمية وإشادة من شتى بقاع العالم بفوز المنتخب السعودي في ليلة تاريخية للعرب في المونديال ،أبرزها الصحف الأجنبية وهي تنفجر تعجباً بعد فوز المنتخب السعودي في كأس العالم :
‏شبكة الـ BBC:
‏المنتخب السعودي الجريء والمتألق يحقق واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم ويفاجئ الأرجنتين .
‏سكاي نيوز :
‏السعودية تصدم الأرجنتين وميسي في واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم على الإطلاق.
‏النيويورك تايمز :
‏السعودية تصدم ميسي والأرجنتين.
‏وكانت الصورة الأكثر تداولاً هي لفرحة وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وأعضاء بعثة المنتخب السعودي بعد تقدّم السعودية بالهدف الثاني على الأرجنتين.
‏ختاماً:
‏”صقورنا فخرنا ،إرادة وعزيمة ، إصرارٌ وتضحيات،نضع جميع المفردات، أمام هذا الإنجاز الذي انطلق من جذور الأرض ليعانق السماء، إنه الرقم الصعب الذي سيبقى منحوتاً على الذاكرة لأجيال قادمة ، تبريكاتنا التي لا تنتهي للجميع .
‏واليوم جبال طويق حجبت الشمس عن سماء الأرجنتين ..🇸🇦💚

شاهد أيضاً

“الخط العربي بأنامل الألمعي”

أعده وكتبـه : عيسـى آل هادي قال تعالى : (يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم …

تعليق واحد

  1. دوما رائعه صالحة الوفاء وبنت الجبال الشامخه ✨️🌷🌸

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com