إبراهيم العجيان يدشن آلة جديدة تحفظ منتجات المزارعين 90 يوما وتساعد على تصديرها

صحيفة عسير – مها القحطاني : 
دشنت وزارة البيئة والمياه والزارعة (آلة فرز وتشميع وتغليف الألياف الزراعية في محافظة الحريق)، ممثلة في إدارة التسويق الزراعي بالوزارة، وذلك على هامش مهرجان الحمضيات السابع.
وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام مكتب الوزارة في محافظة الحريق الأستاذ إبراهيم العجيان، أنه تم استلام الجهاز وتشغيله جيدًا، حيث يبدأ بفرز المنتجات، ومن ثم تأخذ مسارها حتى تغليفها بشكل يومي.
مؤكدًا أن هذا المشروع يساعد المزارعين في تسويق منتجاتهم بمدة تصل إلى تسعين يومًا بدلا من أيام معدودة.
وعبر العجيان، عن اعتزازهم بتحقيق هذه النقلة التاريخية في محافظة الحريق التي تتميز بجودة منتجاتها لاسيما الحمضيات.
من جانبه، أبدى الأستاذ عادل العيسى عضو الجمعية التعاونية في محافظة الحريق، سعادته الغامرة بهذا العمل الذي يحفز المزارعين على الاستثمار أكثر وأكبر، ويؤكد حرص الوزارة على التطوير، مبينًا أن الأمل كبير بمزيد من التطور وخدمة المزارعين.
من جهته، تحدث الأستاذ عبد العزيز البجير خبير زراعي وصاحب مشاتل نسيم الصبا المشارك في مهرجان الحمضيات السابع، قائلًا “خطوة ممتازة من وزارة البيئة والمياه والزراعة ودعم كبير للمزارعين لحل مشكلة كساد منتجات محلية طبيعية 100 %، وتسويقها على مدى طويل، وربما تصديرها، فالمزارع يتعب ستة شهور وليس أمامه سوى ثلاثة أيام من إنتاجها قبل انتهاء صلاحيتها، والآن تمتد صلاحيتها ثلاثة شهور وهذا ممتاز للمزارع والمسوق والمستهلك”.
وأكد البجير أن هذا المشروع يتيح للمزارعين منافسة المنتجات المستوردة ويخدم محافظة الحريق وما حولها.

شاهد أيضاً

قائدة فريق متعففون التطوعي تشكر شركاء النجاح لمبادرة ” تدبروا “

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : قدمت قائدة فريق متعففون التطوعي الأستاذة روابي القحطاني …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com