وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى ملتقى ليالي إخاء 12 رمضان القادم

 صحيفة عسير – ابتسام الغامدي :

يرعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ، ملتقى “ليالي إخاء الرمضاني 2023″ وذلك يوم الاثنين 12 رمضان ـ الموافق 3 أبريل 2023 ) تزامناً مع يوم اليتيم العربي تحت شعار ” لنتشارك التغيير” ويستمر لمدة يومين متتالين ، وذلك في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، وبحضور عدد من رجال الأعمال والداعمين والإعلاميين وكوكبة من الكفاءات المهتمين بالشأن الاجتماعي ، ومنسوبي وأبناء المؤسسة .

أوضح ذلك المهندس عمر بن عبد الرحمن الحسين الرئيس التنفيذي لإخاء وقال يعتبر ملتقى ليالي إخاء برنامج اجتماعي ، تدريبي ، تثقيفي وترفيهي يُقدم للمجتمع كمسؤولية مجتمعية من « إخاء » لإحداث التغيير وتعزيز السلوك الإيجابي وتنمية المهارات والقدرات والترفيه الهادف والموجه بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المؤسسة والمجتمع وتحقيق الدمج المجتمعي للمستفيدين لنصنع مجتمعا حيويا في وطن طموح يحقق اقتصاداً مزهر اً بالخير والبركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي يركز برنامج ليالي إخاء على مجموعة من الأهداف من ضمنها التعريف بمؤسسة إخاء وتعزيز الصورة الذهنية، و زيادة فرص التبرع وحث الناس على المبادرة للخير في شهر الخير، وتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الأفراد تجاه مجتمعهم ، ومشاركة الأبناء بما يحقق الأثر الإيجابي في سلوكهم على جوانب مختلفة. إضافة إلى تطوير مهارات أبناء إخاء وخبراتهم ودمجهم مع المجتمع.

وأوضح الحسين أن الملتقى سوف يتخلله مجموعة من المحاور الجوهرية التي تدعم رؤية الوطن 2030 ، التي ركّزت على ( مجتمع حيوي ، وطن طموح ، واقتصاد مزدهر ) بمشاركة نخبة من الأساتذة والأكاديميين والمختصين ، في جلسات حوارية تعنى بتقديم مخرجات ذات أثر أعظم لأبناء المؤسسة . واشتملت على مجالات الصناديق الوقفية واقتصاد وأعمال وبيئة اجتماعية عامرة، إضافة إلى عدة مواضيع اجتماعية وثقافية واقتصادية، و يتخلل تلك الجلسات فواصل لمشاركة الأبناء كقصص نجاح الأبناء ، وإبراز مواهبهم وقدراتهم وعدد من الفقرات المتنوعة .

منوهاً بالدعم الذي يتلقاه القطاع غير الربحي من قبل الحكومة الرشيدة واهتمامها بالعمل الاجتماعي، وحرصها تطوير برامج القطاع ومأسسته وحوكمته، وتمكينه ليحقق الأثر المستدام.

معرباً عن شكره وتقديره لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لرعايته ملتقى ليالي إخاء وحرصه على تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية من خلال إطلاق البرامج والمبادرات الفاعلة والنوعية للنهوض بالقطاع غير الربحي وتنميته، وتعزيز الابتكار والإبداع في برامجه وتحقيق الاستدامة المالية في مشاريعه، وتوفير الممكنات الأساسية له و تطوير قدرات المستفيدين، وتحسين جودة حياتهم وتمكينهم.

شاهد أيضاً

أكثر من 500 وظيفة في “ملتقى العُلا التقني للتوظيف 2024” لمختلف المؤهلات

صحيفة عسير ــ العلا نظمت الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بمحافظة العُلا اليوم, ملتقى العُلا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com