استئصال كتلتين “ورم” بالقناة الشوكية لمقيم بمستشفى الملك خالد بالخرج

صحيفة عسير – مها القحطاني :
تمكن فريق طبي في مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج عضو تجمع الرياض الصحي الأول من استئصال ورمين أسفل النخاع الشوكي لمقيم في العقد الرابع من عمره.

وتفصيلاً، استقبلت عيادة المخ والأعصاب مقيم يعاني من ضعف الأطراف السفلية وسقوط القدم وصعوبة المشي وعدم التحكم في البول وصعوبة في البراز.

وبعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة ونتيجة أشعة الرنين المغناطيسي؛ اتضح وجود كتلتين “ورم” أسفل النخاع الشوكي داخل كيس القناة الشوكية ضاغطة على الأعصاب والحبل الشوكي من الفقرة الحادية عشر والثانية عشر والأولى القطنية.

حيث قام الفريق الطبي بمشاركة استشاري جراحة المخ والأعصاب د. إبراهيم أبو هنية ود. محمد عرفان، واخصائي جراحة المخ والأعصاب د. اسماعيل الغطريفي، واستشاري التخدير د. عماد الحفناوي بإجراء جراحي عاجل؛ تم خلاله استئصال الورمين داخل كيس القناة الشوكية، حيث تكللت بالنجاح وتم نقل المريض إلى قسم التنويم؛ وذلك بعد استقرار حالته ومتابعتها في غرفة العناية الحرجة، حيث استعاد قدرته على المشي بصورة طبيعية -ولله الحمد-.

ثمّن مساعد المدير للخدمات الطبية بالمستشفى د. محمد المانع جهود الفريق الطبي وتميزهم بتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية.

وأضاف الدكتور محمد المانع أن إدارة المستشفى بقيادة الأستاذ فهد الممخور تسعى دائماً لتطوير الخدمات العلاجية من خلال الاستقطاب والتعاقد مع الكوادر الطبية المتميزة، وفق توجه تجمع الرياض الصحي الأول لمواكبة رؤية المملكة الصحية 2030.

شاهد أيضاً

تكليف ” آل رفده ” مساعداً لمدير صحة بيشة لتجربة المستفيد

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : صدر قرار مدير الشؤون الصحية ببيشة الأستاذ نايف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com