” قصتي مع الصفري “

بقلم : هياء محمد آل ظافر

استوقفتني عبارة قالها المصلح الاجتماعي أ/ مبارك بن بخيتان الاكلبي (قصتي مع الصفري ) أثناء القاء كلمته في مهرجان صفري بيشة بنسخة الحادية عشر . نقل فيها صوت المواطن وعبر عن مشاعر كل من له حب لمحافظة بيشة . قصتي مع الصفري عنوان لكتاب سيضم و يحوي بداية الصفري مدعم بالصور والشواهد التي ستزيد الكتاب جمال . عبر بكلمات رنانه ووقفات لامست قلوب الحاضرين والمدعوين من داخل المحافظة وخارجها ، عبرت عن كل مزارع وعن كل من له هواية وحب وشغف لهذه المهنة التي أصبح لها مهرجان وكرنفال يحتفى به في عام وفي كل سنه يختلف عن السنه التي قبلها .
ذكر عدد من المطالب ومن أهمها تدريب أهل الحصاد أهل المزارع فهم بحاجة لدعم ، سواء الدعم المادي او التدريبي او التأهيلي فهم أناس توارثت المهنه من اجدادهم فيحبون أن تبقى هذه الحرفة لأجدادهم في المستقبل فالعلم و المهنه تورث لتبقى . فكيف إذا كان هذا المورث رمزاً من رموز محافظتنا الحبيبة.
قصتي مع الصفري ، كتاب سيحكي قصة لكل شخص عمل وأحياء الأرض منذ أن كانت أرض جرداء لا حياة فيها لكن بالصبر والعزيمة والإرادة جعلت المستحيل حقيقة في أرض الواقع ، أمر الله عز وجل بالعمل وإحياء الأرض بما ينفع الناس .

شاهد أيضاً

ما الذي يُمكن للمرء أن يفعله ليُعيد شغفه بالحياه مره اخرى لتتوهج روحه من جديد؟

بقلم الكاتبة/ فاطمة محمد مبارك -أبها لا يوجد مقتطف سحري لاستعادة الشغف بالحياة، وقد يكون …

تعليق واحد

  1. كلام جميل وأبدعتي في مقالك الله يبيض وجهك

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com