بتعاون وتجاوب من طفل يبلغ من العمر «12 عام» ..
 
احد منسوبي الترحيل الطبي بمنطقة عسير يساهم في إنقاذ حياة مريضة توقف لديها النبض والتنفس

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

تلقت غرفة القيادة والتحكم بهيئة الهلال الاحمر السعودي في يوم الثلاثاء الموافق ٢ يناير للعام الحالي ٢٠٢٤م

بلاغاً من طفل يبلغ من العمر ١٢ عاماً يفيد فيه بأن والدته في حالة إغماء ولا تستجيب لهم تماماً ، حيث قام المرحل الطبي بعمل البروتوكولات الصحية اللازمة وطلب من الطفل أن يقوم بارسال موقع المنزل لتتمكن الفرقة الإسعافية من الوصول لهم .

 

قام الطفل «عبدالسلام» بالتجاوب وارسال الموقع بكل دقة واحترافية حيث طلب المرحل منه أن يقوم بفتح مجرى الهواء لوالدته لتتمكن من التنفس وتم عمل ذلك من قِبل الطفل ،وعاد اليها التنفس ، وأثناء المكالمة انقطع النفس مرة اخرى وبشكل كامل عن والدة الطفل وقام بإخبار المرحل الطبي فطلب منه المرحل أن يقوم بعملية CPR “الإنعاش القلبي الرئوي” و شرح طريقة الضغطات الصدرية له ومتابعته وهو يقوم بعملية الانعاش على الوجه الصحيح وأعاد التنفس والنبض لوالدته .

 

تم وصول الفرقة الإسعافية لمنزل عبدالسلام ووالدته والكشف على الحالة ونقلها إلى أقرب منشأة صحية لاكمال الرعاية الصحية اللازمة حيث تتمتع الان بوافر الصحة في المنزل .

 

وبتوجيه من سعادة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي الأستاذ: محمد بن عبدالله الشهري تم الأطمئنان على صحة المريضة و استضافة و تكريم الطفل : عبدالسلام الأحمري بمقر هيئة الهلال الاحمر بمنطقة عسير وذلك نظير ما قام به من اجراءات اسعافية صحيحة مكنته بعد الله عزوجل من إعادة الحياة لوالدته.

 

مبيناً أن ما قام به عبدالسلام يعد أنموذجاً يحتذى به في كل مكان ومشدداً على ضرورة الالتحاق ببرامج الهيئة التدريبية والمستمرة في تعليم أساسيات الاسعافات الاولية لكافة الفئات العمرية، وتطبيقاً لمنهج هيئة الهلال الأحمر السعودي في حفظ الارواح عملاً بالآية الكريمة

 

(( ومن احياها فكأنما احياء الناس جميعاً))

شاهد أيضاً

د.عفاف الجوهري: القافلة تقدم خدماتها لأهالينا بالصعيد و قدمت خدماتها لأكثر من 500 مستفيد على مدى يومين 
 
“مصر الخير” والبنك المصري لتنمية الصادرات ينظمان قافلة طبية مشتركة لذوي الإعاقة بمحافظة قنا 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  استمراراً للتعاون بين الجانبين في المجالات الطبية نظمت مؤسسة “مصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com