حوار يحتاج إلى نقاش مستفيض..!

بقلم : أحلام الشهراني

دعونا نضع خطوطاً عريضة ثم نبدأ في تفنيدها واحدًا تلو الآخر لماذا المجتمع الوظيفي أصبح كالقنبلة الموقوتة نترقب ماذا سيحدث….؟؟

دعونا نتفق أن الأرزاق بيد الله وليست بيد الرئيس ونوجه رسالة إلى الرئيس الذي يعتقد بأن إعتقادك خاطئ فنقول أُيها الرئيس الفذ المتفرد أنت في نفس مستوى عملي نحن جميعاً نعمل مع بعض جنباً إلى جنب لكي نطور ونرتقي بهذه المنظومة ليس لابد أن أنزل من طباع وعادات الموظف الصغير، وجمال الجواهر التي حباك بها الله من الصدق ،والإخلاص، والأمانة لماذا ….؟ لابد من المجاملات لماذا لابد من الكلام المؤلم؟ أيُها المسئول قبلت هذا المنصب وتعلم يقيناً ضغوطات وعقليات البشر المختلفة أشخاص من عالم إفتراضي وأشخاص قُساة وأشخاص لا يهتمون هذا كله من واقع الحياة والتجارب التي نعيشها، أرى من كان صادق اُبعد ومن كان جميل اللسان دعني أقول عنده فن الحوار والاستلطاف يبقى ويرتقي أنا أتحدث لك أيها الشخص المجهول لماذا …؟لا تبحث عن من يرفع الإستيعاب الوظيفي من يعطيك إنتاج وفوق هذا وذاك دمث اللسان ورفيع الأخلاق لكي يتسنى للموظف الصغير أن يُبدع ويبحر ويعطيك إنتاجية أكبر ويفرح أنه أنطلق لعمله..

هناك دراسة تقول إن ذهبت إلى عملك في الصباح وأنت غير مرتاح فغير بيئة عملك أعلم أنه لن يكون، لكن بالأحرى تختار الشخص المناسب في المكان المناسب، لكي تسعد أنت بموظفيك وتعاملهم كأخوة وتعطي كل ذي حق حقه بدل ما يكون هذا الموظف بين المطرقة والسندان وحتماً عليك أن تكون منجز كيف ..؟؟

وأنت تضع في طريقه الكثير من العقبات لكي لا يسطع نجمه في السماء خاطب نفسك لماذا لا تكون أنت من يسعى لتحقيق هذا الأمر ويُشار لك وله وقسمك بالبنان ودمتم..

شاهد أيضاً

رؤية 2030 ومحمد بن سلمان انموذجاً للطموح

بقلم/ حسن سلطان المازني وسائل التواصل الإجتماعي هي نعمة للعقلاء الذين يستخدمونها بعقلانية بما ينفعهم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com