السيف : يثمن دعم الحكومة الرشيدة لتمويل مشاريع ذوي الإعاقة بمبلغ 50ألف ريال

صحيفة عسير – سارة العنزي :

رفع د. عبد الرحمن بن سالم السيف، رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الاشخاص ذوي الاعاقة ، باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس ، الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء ، لصدور قرار مجلس الوزراء بمنح الأشخاص ذوي الإعاقة السعوديون القادرون على العمل منحة مالية قدرها 50000 ريال، لإقامة مشروعاتهم التجارية .

مثمناً هذا القرار الكريم الذي يأتي امتداداً لحرص الحكومة الرشيدة على تحسين جودة حياة المواطنين بمختلف فئاتهم بما في ذلك ذوي الإعاقة وتوفير الحياة الكريمة لهم وتمكينهم ونقلهم من الرعوية إلى المنتجة ضمن رؤية 2030 ليكونوا نافعين لأنفسهم ومجتمعهم ومساهمين في رفع نسبة الناتج المحلي .

مشيراً أن هذه المبادرة الكريمة تضاف إلى سلسلة من برامج الدعم الذي تقدمه الدولة لذوي الإعاقة ومراعاة احتياجاتهم المادية والمعنوية وأهاليهم، وتسعى لتوفير العيش الرغيد لهم بتلبية رغباتهم، فخصصت الدولة العديد من خدمات الرعاية المتنوعة التي تلامس احتياجاتهم، وليس بمستغرب على حكومتنا الرشيدة التي قدمت حزمة من المبادرات التنموية وتوفير الممكنات لذوي الإعاقة ودعم برامج التوظيف والمشاريع الريادية لتحقيق الاستدامة المالية لهم واستقلالهم واكتفائهم ذاتياً وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية .

وأضاف السيف إن برامج التمكين منذ انطلاقة رؤية 2030 قد ازدادت توهجاَ وأثمرت وتنوعت مساراتها وحققت أثر مستدام على حياة أبناء الوطن وساهمت باقتصاد مزدهر وخلق مجتمع حيوي يساهم بفعالية في مختلف مجالات التنمية والمشاركة بالنهضة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات في ظل اهتمام عرابها سموه ولي العهد حفظه الله ورعاه ، حيث حققت المملكة العديد من الإنجازات التنموية من خلال إطلاق المبادرات الملهمة لدفع عجلة التطوير قدماً مما انعكس أثره على حياة المواطنين والمجتمع بشكل عام . وإرساء خطط التنمية المستدامة لأبناء هذا الوطن المعطاء وللأجيال القادمة ، والتي اشتملت على جميع مناحي الحياة مما جعل المملكة تتبوأ الصدارة في العديد من المجالات على الصعيدين المحلي والدولي ، وسارت التنمية بخطى متنامية خلال فترة قياسية .

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يكرّم الزميلة نورة القرني

صحيفه عسير – بلقرن : كرّم محافظ بلقرن الأستاذ محمد بن سعيد بن عامر ؛ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com