عسيري : ميلشيات الحوثي تفقد التركيز وأوضاعها سيئة

IMG-20150415-WA0026

صحيفة عسير – واس:

قال المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن  المملكة ومصر ركائز التحالف مع بقية الدول التي استجابة لطلب الحكومة اليمنية في الحفاظ على الشرعية،و إن الأيام القادمة سوف تشهد مزيدا من التفكك للمتمردين على الشرعية في اليمن ومن الميليشيات الحوثية.

أكد المتحدث باسم قوات التحالف أن هناك انتشار لطائرات كانت مخبأة بهدف دعم تحركات الميليشيات ، لذا وجب اتخاذ إجراء تدميرها ، و تحرك لناقلات دبابات نحو عدن ، ولكن أهداف عاصفة الحزم كانت لها ، وأن مستودعات الوقود والذخيرة تعاني من شح بسبب استهداف عاصفة الحزم لها.

وأضاف عسيري أن الخيارات أصبحت ضيقة أمام الحوثيين ، وأن الميليشيات الحوثية فقدت التركيز وعملها يتم بعشوائية .. وهي معزولة عن التموين، موضحا أن أي جندي متمرد يعود نحو الشرعية هو إضافة لجهود قوات التحالف لسلامة وأمن المواطن اليمني، مشيرا إلى أن وضع المليشيات الحوثية أصبح سيئًا, لا سيما بعد عودة عددٍ من الألوية, ومنها اللواء ( 123, 127, 133) لدعم الشرعية في اليمن, مجددًا دعوته لقيادات بقية الألوية للعودة لدعم الشرعية, حتى لا يتعرضوا لضربات قوات التحالف .

وقال المتحدث خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن جميع المؤشرات تؤكد أن مليشيا الحوثي فقدت تركيزها, وأصبحت عملياتها عشوائية ومعزولة, مع قيامها بمحاولة إعادة الانتشار, من خلال تحريك بعض ناقلات الدبابات باتجاه عدن ومواقع أخرى, إضافة لمحاولة انتشار بعض الطائرات التابعة للجيش اليمني, والتي كانت لدى قوات التحالف معلومات بوجودها داخل المخابئ, وكان من المقرر أن تبقى لدعم القوات المسلحة اليمنية بعد أن يتم القضاء على المليشيات الحوثية, إلاّ أن المليشيات قامت بتحريكها, واستلزم الوضع اتخاذ إجراء مباشر, حيث قامت قوات التحالف بتدمير عددٍ كبيرٍ منها يوم أمس.

وأكد المتحدث أن الأجواء والموانئ اليمنية تحت سيطرة قوات التحالف ، مشيرا إلى استمرار القصف المدفعي على الحدود السعودية لتدمير الميليشيات الحوثية.

وقال عسيري إن قيادة التحالف تطلب من المنظمات الإنسانية التواصل والتنسيق لتنفيذ الجهود الإغاثية، وأكد أنه لايوجد سفن إغاثية عالقة ، وهناك تنسيق وتسهيل لإجراءات الدخول ومنح تصاريح للجهات الإغاثية.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com