ينظمة فريق بروين التطوعي بالتعاون مع الكلية التقنية الرقمية للبنات
 
الأمير عبدالعزيز بن خالد يرعى ملتقى مملكة الخير والعطاء الثالث بالرياض

الرياض – تغطية – حنيف آل ثعيل ، مزون العتيبي : 
تصوير – فوزية العمري ، وداد العتيبي :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن خالد بن ثامر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، مساء أمس الخميس الموافق 2024/9/5م ، ملتقى مملكة الخير والعطاء في نسختة الثالثة ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري ، ونظم فريق بروين التطوعي بالتعاون مع الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض هذا الملتقى الكبير بمشاركة 51 جمعية وفريق تطوعي  ، حيث جمع هذا الملتقى عدد كبير من الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية للمشاركة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري.
 وأثناء وصول سموه لمقر الملتقى قام بجولة على مواقع الجهات المشاركة في ملتقى مملكة الخير والعطاء في نسختة الثالثة مشيداً بما شاهده من تنظيم من جميع الجهات المشاركة في هذا العمل الخيري بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري .
وفور وصول سموه لمسرح الحفل عُزف السلام الملكي،ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذا الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القيت كلمة سموه بالحفل القاها نيابة عنه المستشار أحمد آل مطيع ، حيث تحدث قائلاً ؛   أصحاب السمو والفضيلة والسعادة .. الحفل الكريم أحييكم جميعا بتحية البركة والخير في اليوم العالمي للعمل الخيري ، يسرنا رعاية وتدشين هذا الاحتفاء المبارك باليوم العالمي للعمل الخيري المصادف ٥ سبتمبر ، بحضور الشخصيات المميزة التي تضيء المكان عبر الزمان وتبقى في الوجدان ..
وأضاف آل مطيع قائلاً ؛الحفل المبارك  لو تجسد اليوم العالمي للعمل الخيري ككيان لكان كيان يشبه المملكة العربية السعودية يشبهها في بذل الخير وصنع المعروف واغاثة الملهوف ، مشيرا بقوله الحفل المميز.. لايخفى عليكم جميعا مارغبت به الشريعة الاسلامية السمحة والتعاليم الدينية السامية والأحاديث النبوية الشريفة والاقرارات المحمدية الكريمة من حث على عمل البر ومسارعة في الخيرات وتقديم يد العون ومد الآخرين بكل نافع ومفيد فالمسلم أخو المسلم حتى أن فلسفة العمل الخيري لدى المسلمين شملت أهل الكتاب والذميين وصانت حقوق الإنسان فالرسول صلى الله عليه وسلم مرت به جنازة لكافر فقام بأبي وأمي هو فقال أصحابه الكرام إنه رجل كافر فلم تقم فقال معلم الخير الأول وصاحب السماحة والندى ورسول المحبة والهدى ( أوليست نفس خلقها الله )
وقال آل مطيع ؛ وجه الشارع الحكيم برعاية الحيوان ( كرمتم ) فقد دخلت الجنة بغي لاحسانها لكلب ودخلت النار امرأة في هرة حبستها ونتذكر الحمامة في هديلها أمام الرسول فقال من فجع هذه الحمامة بولدها ردوه عليها وشكى له الجمل فقال لصاحبه أفلا تتقي الله في هذا الجمل. الحفل المعطاء.. المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا العمل الخيري هو يوم دائم ويوم مستمر ويوم متأصل في النفوس طوال العام طوال الشهر طوال الأسبوع فقد جمعنا بين النظرية والتطبيق وما هذا الاحتفاء اليوم إلا غيض من فيض وقطرة من نهر وساقية من بحر . إن رعايتنا لهذا الحفل البهيج تأتي لأسباب كثيرة منها رغبتنا في المشاركة وفق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ الوطن الطموح والاقتصاد المزدهر والمجتمع الحيوي ومنها تحفيز للقطاع الثالث الغير ربحي الذي يقدم أنموذج عالمي وقاري وعربي نفخر ببيئته ونعتز بمنسوبيه ونسعد بمستفيديه ومنها رغبة الالتقاء بكم ودعم أفكاركم والوقوف إلى جانبكم ، كما قال تذكروا أن العمل الخيري طرقه كثيرة وأبوابه مفتوحه وميادينه متنوعه ومفازاته واضحه وأفانينه واعده ومجالاته متعدده فشارك بما تحب وتطوع بخبرتك وقدم رسالتك وحقق هدفك ونل مرادك لو كنت أعلم غير الشكر منزلة أوفى من الشكر عند الله في الثمن أخلصناها لكم من قلوب مطهرة ، شكرا على ما أوليتم من حسن نشكر أصحاب السمو وأمانة منطقة الرياض والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والكلية التقنية الرقمية وجمعية بنيان وفريق بروين وجميع الجمعيات المشاركة وشركاء النجاح في ضرب أروع مثل للتكاتف والتعاون لاقامة ملتقى الخير في بلد الخير .
 واختتم قائلاً ؛حفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسيدي ولي العهد الأمين ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.. وعلى دروب الخير والأمل والعطاء نلتقي.
ثم  بعد ذلك ألقى رئيس فريق بروين التطوعي المستشار فيصل الشمري كلمة بهذه المناسبة حيث تحدث قائلاً ؛ سعدنا هذا المساء بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن خالد بن ثامر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، كما نرحب بأصحاب السمو والمعالي والحضور الكريم .
وأضاف الشمري بقوله ؛  نشكر الكلية التقنية الرقيمة للبنات بمنطقة الرياض شريكنا الاستراتيجي على دعمهم بأقامة ملتقى مملكة الخير والعطاء بنسختة الثالثة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري .
 وأكد الشمري ؛ أن اهتمام القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين للشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اهتمامهم البالغ والكبير للعمل الخيري الذي يعزز أواصر التكافل بين الناس ويؤكد ريادة هذه البلاد في العمل الخيري . .
وقال تكمن أهمية العمل الخيري في المجتمع في تعزيز القيم الأخلاقية فعندما يتعاون الأفراد معًا لمساعدة الآخرين، يتم تعزيز القيم مثل الإيثار والتضحية والتعاون وتعزيز شعور التسامح والاحترام بين أفراد المجتمع، مما يساهم في خلق بيئة إيجابية وصحية يشعر فيها الجميع بمعاناة بعضهم البعض.
واختتم الشمري قائلاً ؛  أننا فريق بروين التطوعي نفخر بأقامة هذا الملتقى للسنه الثالثة على التوالي ايماناً من أعضاء الفريق بأهمية اليوم العالمي للعمل الخيري ونسعي بشغف وطموح كبير لتحقيق تنمية مستدامة لرؤية المملكة 2030 ، وفي الختام اقول لكم شكرا على حضوركم ، كما نشكر الجهات الراعية عيادات أرتيستا وجمعية المتقاعدين وهدايا بانسية وجمعية سيل الأهلية والاستاذة سمر عايدي.
بعد ذلك القى مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض المهندس بدر بن ابراهيم العبدالواحد كلمة بهذه المناسبة.
تلا ذلك كلمة الأستاذة نورة المعجل المدير التنفيذي لجمعية بنيان قالت فيها ؛ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن خالد بن ثامر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، الساده الكرام ، من منطلق اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يهدف الى توعية وتحفيز المجتمع والشركات وأصحاب المصلحة المشتركة للمساهمه المجتمعيه في الاستثمار الاجتماعي لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية، ونحن هنا اذ نشارك في مثل هذه الملتقيات بدورنا ندعم ونحفز في جمعية بنيان للخدمات الاجتماعية في تحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاجتماعي لأكثر من 6500 أسرة مسجلة في مجالات متعددة من التدريب والتعليم والتوظيف والأسر المنتجة والبرامج والفعاليات التي من شأنها تدفع بعجلة التنمية وتحول هؤلاء المستفيدين من الرعوية الى التمكين الاجتماعي وهذا مايحقق رؤيه مملكتنا الحبيبة في في بناء مجتمع حيوي ، فكل الشكر والقدير لسموكم الكريم رعاية هذا الملتقى والشكر موصول المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض وفريق بروين التطوعي المنظم لهذا اللقاء بقياده المستشار أ.فيصل الشمري.
وفي نهاية الحفل كرّم سموه صحيفة عسير الإلكترونية بدرع تذكاري ، وذلك نظير تغطيتها الإعلامية المميزة ، وقد تسلم التكريم من سموه الزميل حنيف آل ثعيل رئيس التحرير لشؤون المناطق، كما كرم سموه الجهات المشاركة في هذا الملتقى، ثم التقطت الصور الجماعية مع المشاركين .
حضور كبير شارك في هذا الملتقى ، وأشادوا بالتنظيم الرائع والمميز من فريق بروين التطوعي.
يذكر أن فعاليات ملتقى مملكة الخير والعطاء في نسختة الثالثة
بدأت من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءاً في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض.
يشار إلى أن هذا الحفل كان من تقديم الإعلامي المميز سعود آل مسعود

شاهد أيضاً

بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي

صحيفة عسير – مداد محسن السبيعي : أعلنت منظمة التعاون الرقمي، اليوم إطلاق مركز التميز …

تعليق واحد

  1. ماشاءالله المتألقة مزون العتيبي إستطاعت أن تخطو خطوات مهمة وسريعة نحو النجاح في وقت ضيق ومن خلال أعمالها والتي ينتظرها مستقبل بارز، فهي لا تشبه أي إعلامية أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com