افتتاح جامع واسط بتبالة بسعة 1600 مصلٍ

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

افتتح مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة بيشة الأستاذ سياف بن عبدالرحمن الشهراني جامع واسط بتبالة بحضور عدد من الأهالي والمصلين ، حيث بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 5 ملايين ريال.

يشتمل الجامع على مصلى عام بمساحة 1200 متر مربع ومصلى فروض بمساحة 200 متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 1600 مصلٍ ، كما يضم مصلى خاص للنساء بمساحة 100 متر مربع مع دورات مياه مخصصة لهن، بطاقة استيعابية تصل إلى 70 مصلية ، يشمل المشروع أيضًا سكنًا بمساحة 100 متر مربع، بالإضافة إلى مبنى مستقل لدورات المياه الخاصة بالمصلين ومرافق للوضوء، ومغسلة للأموات ، كما يحتوي الجامع على منارتين بارتفاع 30 متر، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 2150 متر مربع.

كما ان الجامع مجهز بنظام تكييف مركزي حديث يغطي كافة أرجاء المسجد، بما في ذلك المصليات والمرافق الأخرى، مما يوفر بيئة مريحة للمصلين في جميع الأوقات. كما تم تزويد الجامع بأكثر من 800 مصحف، لضمان توفر نسخ كافية من القرآن الكريم لعدد كبير من المصلين.

تعود أصول جامع واسط إلى ما قبل قيام الدولة السعودية الثالثة، حيث كان مبنياً من الطين وتم إعادة بنائه للمرة الأولى في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز – رحمه الله – عام 1376 هـ، ثم أعيد بناؤه للمرة الثانية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – عام 1408 هـ ، وفي عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – تم إعادة بنائه للمرة الثالثة، وتم افتتاحه رسميًا في 1446/04/07 هـ.

شاهد أيضاً

توقيع شراكة بين بلدية بلقرن وصحيفة عسير الإلكترونية

صحيفة عسير – بلقرن : وقع رئيس ⁧بلدية محافظة بلقرن‬⁩ المهندس حسن بن مضواح القحطاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com