قيادات شابه.. كفاءات عالية ومتخصصة
 
“السويكت” 10 سنوات من الريادة في نشاط بيع الأجهزة الإلكترونية

بقلم : مفرح يحيى آل مطر

الإدارة الناجحة هي القيام بكل ما يلزم لتحقيق غايات الشركة وأهدافها، بالتزامن مع تحقيق احتياجات الموظفين من الشركة، سواء على الصعيد المهني أو المالي أو غيرها؛ وذلك باتباع منهجية تم إعدادها سلفًا للخطوات والإجراءات الموضوعة من قِبل الشركة، إضافةً إلى ترسيخ قواعد الإدارة الناجحة للوصول إلى هذه الغايات.
ويتجسد فن الإدارة الناجحة بقدرة الفريق الإداري على أداء مهامه بمرونة، والبت بالقرارات دون العودة للإدارة المركزية، على أن يتم إعلام الإدارة المركزية بنتائج العمل الذي تم إنجازه. وهذا يمثل سرعة أكبر في إنجاز المهام دون غياب رِقابة الإدارة المركزية عن النشاطات التي تحصل في الفروع.
مجموعة السويكت، منذ تأسيسها في 2014، بدأت بنشاطها في سوق الاتصالات السعودي ببيع الأجهزة الإلكترونية عبر فرع واحد، وتوسعت لتشمل ثلاثة فروع في الرياض، مع خطط لافتتاح فروع جديدة.

تميزت المجموعة باعتمادها كنقطة بيع معتمدة لمنتجات هواوي منذ 2017، مما عزز من وجودها في السوق. وفي 2019، افتتحت متجر هواوي الرسمي بشرق الرياض، مما ساعدها على توسيع قاعدة عملائها.

في 2022، وقعت اتفاقية مع شركة إيجاره للتمويل، مما أتاح للعملاء شراء الأجهزة بالتقسيط. كما حصل معرضها على أعلى مبيعات لجهاز P50 والتلفزيونات، ما أكسبها تكريمات متعددة على نجاحاتها المستمرة.

في 2023، واصلت مجموعة السويكت توسيع حضورها في المملكة بافتتاح فروع جديدة. وفي 2024، عقدت شراكات استراتيجية وأطلقت مبادرات رقمية لتعزيز تجربة العملاء ومبيعاتها عبر الإنترنت.

تستند المجموعة إلى إدارة شابة وأفكار حديثة، مما ساهم في تعزيز مكانتها في السوق السعودي، مع رؤية طموحة لمزيد من التوسع والشراكات في الأعوام القادمة.
في الختام، قدرة المديرون على ترسيخ قواعد الإدارة الناجحة في الشركة هوالأساس المتين الذي يشكل مصدر القوة للنجاح وامتلاك مزايا تنافسية، حيث تتنوع فنون هذه الإدارة بين فن إدارة الأشخاص، أو فن إدارة الأعمال أو فن إدارة الشركات.

شاهد أيضاً

“فقدان من نحب .. ذكرى مؤلمة”

بقلم ✍️ طارق مبروك السعيد تمر علينا الأيام والشهور والسنين نشتاق فيها لحقبة زمنية مضت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com