والدها يشكر الحكومة السعودية :
 
فريق طبي بمستشفى عسير المركزي يعيد النظر لفتاة يمنية

image

صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

نجح فريق طبي بمستشفى عسير المركزي بفضل الله في اعادة النظر لمريضة يمنية تبلغ من العمر 21 عاما بعد ان قام الفريق بزراعة قرنية للعين اليسرى للمريضة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير , مشيراً بأن الفتاة كانت تعاني من وجود قرنية مخروطية متقدمة بالعينين مع عمى شديد لوجود عتمة على سطح القرنية بالعينين.
وأضاف النقير بأن المريضة تم الكشف عليها وتقرر اجراء عملية لزراعة القرنية للعين اليسرى ونجحت العملية ولله الحمد حيث استعادت المريضة جزء كبير من النظر وسيتم تأهيل النظر بهذه العين لفترة ثم علاج العين الأخرى.

وقال الدكتور محمد الشهري استشاري جراحة العيون والمدير الطبي لمستشفى عسير المركزي رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية أن الإمكانيات التي تم توفيرها للمستشفى بمتابعة واهتمام من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي كان لها الدور الكبير في نجاح هذه العملية وغيرها من العمليات الهامة.

ومن جهته أوضح والد المريضة أن ابنته ضلت تعاني من عمى بسبب وجود عتامة على سطح القرنية لفترة طويلة ولم يستطع علاجها في القطاع الخاص لعدم توفر الخدمة في المنطقة الجنوبية وارتفاع تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة في خارج المنطقة حيث تصل إلى أكثر من 30 ألف ريال.

وقدم والد المريضة شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم والرعاية التي يلقاها الشعب اليمني المقيم بالمملكة كما قدم شكره لوزارة الصحة ولمدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير وللطاقم الطبي بمستشفى عسير المركزي الذي قام بإجراء العملية.

image>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com